مراجعة فورد اكسبلورر 2022 المميزات والمواصفات والعيوب والأسعار

فورد اكسبلورر 2022

تعتبر سيارة فورد إكسبلورر 2022 واحدة من أشهر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم وأكثرها شهرة في أمريكا، وتتميز بمستوى عالٍ من القوة والسعة الداخلية، لذلك سنتعرف عليها من خلال مراجعتنا بإلقاء نظرة على أهم مزاياها وعيوبها.

فورد اكسبلورر 2022

التصميم 

فورد اكسبلورر 2022

تمتلك فورد إكسبلورر 2022 تصميمًا قويًا استنادًا إلى الواجهة الأمامية بشبكة سداسية فضية محاطة بمصابيح LED كبيرة موازية لمصابيح ضباب سفلية ظاهرة وفتحة تهوية سوداء متصلة بلوح حماية سفلي للطرق غير المستوية لإظهار قوتها وقدرتها على تحمل السفر في مختلف التضاريس.

فورد اكسبلورر 2022

وتمتاز سيارة الدفع الرباعي الرياضية متوسطة الحجم بالعصرية على الجوانب بفضل خطوطها الديناميكية البسيطة، والنوافذ الكبيرة، والسقف ذو الشكل الصندوقي الذي يعطي مساحة كبيرة للرأس والأمتعة، بينما في الخلف نرى أنابيب عادم مزدوجة مع مصابيح خلفية LED متوسطة الحجم.

فورد اكسبلورر 2022

المقصورة والتقنيات

فورد اكسبلورر 2022

توفر فورد إكسبلورر 2022 مقصورة واسعة مع سبعة مقاعد في ثلاثة صفوف بمستوى عالٍ من الراحة ورؤية أمامية جيدة، على الرغم من أن بعض المنافسين يتفوقون في مساحات الصفين الثاني والثالث ومستوى دعم المرتبة للظهر، ولكن تتميز إكسبلورر بوجود خطافين لتثبيت مقاعد الأطفال في الصفوف الخلفية.

صورة 1

التصميم العام للمقصورة جذاب ويحتوي على مواد عالية الجودة، ولكنه ليس بمستوى الرفاهية لدى بعض المنافسين بسبب كثرة الأسطح البلاستيكية في جميع أنحاء المقصورة، ولكن من الناحية التقنية توجد شاشة تعمل باللمس تبلغ 8 بوصة سهلة الاستخدام، مع خيار الحصول على شاشة عمودية أكبر مقاس 10.1 بوصة، وكلا النظامين يوفران دعم Apple CarPlay وAndroid Auto مع نظام صوتي قياسي مكون من ستة مكبرات صوت أو نظام صوتي اختياري Bang & Olufsen مع 14 مكبر صوت، وأخيراً يمكنك إضافة شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة مع شاشة ترفيهية للمقاعد الخلفية وشاحن لاسلكي وتكييف هواء ثلاثي المناطق.

 

الأمان 

 

حصلت سيارة فورد إكسبلورر 2022 على تصنيف خمسة نجوم كاملة في اختبارات NHTSA الأمريكية، وحصلت أيضًا على أعلى التقييمات في اختبارات المعهد الأمريكي IIHS، وحصلت على جائزة Top Safety Pick+  لكونها واحدة من أكثر السيارات أمانًا في فئتها.

تشمل أهم التقنيات القياسية مراقبة درجة انتباه السائق للطرق، ومراقبة النقط العمياء، والتحذير من المرور الخلفي، والمساعدة في الحفاظ على المسار، وكاميرا للرؤية الخلفية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

 

العيوب 

 

تشمل عيوب 2022 فورد إكسبلورر ضعف مواد تصنيع مقصورتها، وهي أقل بكثير من العديد من المنافسين من حيث الفخامة والجودة العالية، مع تصميم داخلي غير جذاب وتجربة جلوس غير مريحة في الرحلات الطويلة، بالإضافة إلى أن الشاشة الوسطية الأكبر تقل جودتها عن الشاشة القياسية.

 

الأداء والاستهلاك

 

يقدم فورد إكسبلورر ثلاثة خيارات للمحرك بما في ذلك محرك:

  • 4 سلندر   3 لتر تيربو بقوة  300 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران، بمتوسط ​​استهلاك 10.4 كم / لتر.
  •  مزدوج التيربو V6 بقوة 400 حصان وعزم 562 نيوتن متر بمتوسط ​​استهلاك يبلغ 3 كم / لتر.

جميع المحركات متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 10 سرعات مع دفع خلفي أو دفع رباعي.

 

الأسعار

 

تبدأ أسعار سيارة فورد إكسبلورر 2022 في السعودية من 156 ألف ريال سعودي، فيما يبدأ سعرها العالمي من 33745 دولارًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.