عمالقة الصناعة اليابانية “هوندا” و”سوني” يستعدان لطرح سيارتهم الكهربائية في هذا التاريخ

في بيان مشترك، أعلن عملاق صناعة السيارات اليابانية “هوندا” وصاحبة الاسم والتاريخ التكنولوجي الكبير “سوني”، عن تأسيسهما لشركة جديدة لإنتاج السيارات الكهربائية، وحددا عام 2025 كموعد لبداية طرح أولى إنتاجهما المشترك، الشركة الجديدة ستكون مسؤولة فقط عن تصميم وتطوير وبيع السيارات الكهربائية، أما لن تكون مسؤولة عن عملية التصنع، والتي ستتولاها شركة “هوندا” بالكامل في مصانعها، لما لها من خبرة كبيرة في صناعة السيارات، فيما ستتولى “سوني” تكنولوجيا تطوير منصة خدمة التنقل للسيارة.

هوندا وسوني تؤسسان شركة جديدة لإنتاج السيارات الكهربائية

هذا ولم يوضح البيان المشترك الصادر من “هوند” و”سوني” تفاصيل وشكل السيارات المزمع إنتاجها، ولكن أسم الشركتين وتاريخهم الكبير في مجالهم، يجعل التوقعات المنتظرة مُبشرة للغاية.

صورة 1
هوندا وسوني تستعدان لإنتاج سياراتهم الكهربائية الجديدة

فتاريخ هوندا، الذي بدأ في أربعينيات القرن الماضي على يد المؤسس “سويشيرو هوندا”، صاحب القصة الملهمة والذي كان له دور كبير في تأسيس صناعة السيارات في اليابان بعد الحرب العالمية الثانية وما ألحقته ببلاده من خسائر فادحة ودمار لمعظم البنية التحية، حتى أصبحت واحدة من أكبر شركات السيارات في العالم، إذا أضفنا إليه تاريخ واسم “سوني” صاحبة أهم واعظم ألأجهزة التكنولوجية عالية الجودة، والمصنع الكبير لرقائق ومستشعرات الصور للهواتف الذكية، يجعلنا أمام تجربة فريدة ومُبشرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.