ولي العهد السعودي يعلن تأسيس شركة طيران الرياض

نشرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، قرار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، بتأسيس شركة طيران الرياض.

وتابعت وكالة واس “أعلن ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد”.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن قرار الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، يأتي من أجل المساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي، بجانب تعزيز وتدعيم الموقع الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية، الذي يربط بين قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا.

صورة 1

ونشرت وكالة واس، تصريحات بعض المسئولين، الذين أشادوا بقرار ولي العهد السعودي، حيث ثمن الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، ما قام به الأمير محمد بن سلمان، بتأسيس شركة طيران الرياض.

وقال أمير منطقة الرياض في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية “هذا القرار امتداد لما تشهده المملكة العربية السعودية من نهضة غير مسبوقة في ظل دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومتابعة واهتمام سمو ولي العهد حفظهما الله”.

صورة 2

وتابع الأمير فيصل بن بندر “سيكون لهذا المشروع بالغ الأثر في تطوير قطاع النقل وتعزيز موقع المملكة الاستراتيجي، والإسهام في توفير مزيد من فرص السياحة والزيارة للمملكة العربية السعودية، لتكون الرياض بوابة للعالم في الربط بين مختلف القارات، وجذب حركة المسافرين الدوليين، بما يدعم خطط جعل العاصمة الرياض ضمن أكبر 10 اقتصادات مدن في العالم، ومواكبة ما تشهده الرياض من نمو سكاني، ونشاط اقتصادي وسياحي وثقافي وصناعي ورياضي”.

كما نشرت وكالة الأنباء السعودية، تصريحات الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض، حيث قال “شركة طيران الرياض ستسهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز نقل لوجستي عالمي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.