ولي العهد السعودي يطلق شركة داون تاون السعودية

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، إطلاق شركة “داون تاون السعودية”.

وتهدف شركة داون تاون السعودية، إلى إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة العربية السعودية.

وتنوي شركة داون تاون السعودية، العمل على تطوير أكثر من 10 ملايين متر مربع لمشاريعها المصممة وفق الطابع الحديث والمُستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير المعتمدة.

جاء ذلك خلال بيان رسمي من السفارة السعودية، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وتعمل شركة “داون تاون السعودية” على إطلاق مشاريعها في 12 مدينة وهي المدينة المنورة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، وتبوك.

وتسعى شركة داون تاون السعودية، إلى تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وذلك عبر تقديم العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.

ويستهدف صندوق الاستثمارات العامة من خلال مشاريع “داون تاون السعودية”، المساهمة في تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في المدن المختلفة حول المملكة العربية السعودية.

كما يسعى صندوق الاستثمارات العامة من خلال مشاريع “داون تاون السعودية” إلى تعزيز الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي للمملكة العربية السعودية، وكذلك توفير فرص جديدة لشركات القطاع الخاص، واستحداث فرص العمل لأبناء المناطق، إلى جانب إتاحة الاستفادة من نقل الخبرات والمعرفة في عدة مجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.