“وزارة الصحة” عودة كورونا تسجيل “310” إصابة جديدة 2022-1444

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن ضرورة أخذ جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد، والالتزام بارتداء الكمامة داخل الأماكن المزدحمة، ذلك لأن فيروس كورونا المستجد ينشط في فصل الشتاء وتزداد شدته ويرتفع عدد الحالات التي تصاب به، قد توقعت هيئة الصحة العامة بالمملكة أن عدد الحالات التي سينتقل إليها الفيروس سوف يزداد وأن جميع المواطنين بالمملكة معرضين لخطر الإصابة ما لم يتلقوا اللقاح، وفي هذا المقال سنعرض جميع التصريحات التي تم الإعلان عنها.

وزارة الصحة السعودية كورونا

تصريحات وزارة الصحة السعودية

  • تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية اليوم 24-10-2022 تسجيل حالات إصابة حديثة بفيروس كورونا بلغت 310، وبذلك أصبح العدد الإجمالي للحالات 820،644 حالة.
  • كما أوضحت الوزارة أن عدد حالات التعافي بلغ 245 حالة، كما أنه تم تسجيل حالتين وفاة ليصبح إجمالي عدد حالات الوفاة 9،395 حالة، وتم التصريح أن الحالات المصابة بالفيروس النشط بلغ 4330.

وزارة الصحة السعودية كورونا

رصد متحورات فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة حرصها المستمر على رصد متحور فيروس كورونا المستجد، وقد أكدت على أن الميكرون BA5 وBA2 هما المتحورات الفرعية الشائعة لفيروس كورونا بنسبة تتخطى 75% من تحليل العينات الإيجابية.

 

كما وقد تم رصد متحور XBB في عدد ضئيل من العينات التي أعطت نتائج إيجابية٬ قد كشفت الوزارة عن زيادة حالات مراجعة الإصابة بفيروس كورونا في أقسام الطوارئ والمراكز العاجلة للرعاية داخل المملكة العربية.

وزارة الصحة السعودية كورونا

 

إجراءات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد

جاء ضمن تصريحات هيئة الصحة العامة التشديد على ضرورة استكمال برنامج تلقي لقاح الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وشددت على ضرورة أخذ الجرعات التنشيطية، والجرعات الموسمية الواقية من الأنفلونزا، خاصة للذين لديهم تاريخ مرضي مقلق بشأن ذلك.

وزارة الصحة السعودية كورونا

ضوابط الوقاية من الإنفلونزا الموسمية وكورونا

وقد صرحت الوزارة عن مجموعة من الضوابط، وشددت على المواطنين ضرورة الالتزام بها، ومن هذه الإجراءات التالي:

  • ضرورة تلقي كبار السن للقاحات التي تحمي من خطر الإصابة المضاعفة.
  • على المصابين بالأمراض المزمنة ضرورة أخذ الاحتياطات الوقائية من عدوى الأمراض التنفسية.
  • ضرورة غسل الأيدي بصفة مستمرة.
  • ارتداء الكمامة داخل الأماكن المزدحمة.
  • الالتزام بالعزل المنزلي إذا ظهرت الأعراض وذلك من أجل حماية المواطنين من انتقال العدوى،  وإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.