وزارة الصحة السعودية تطلق مبادرة توعية جديدة عبر منصة “عش بصحة”

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عبر منصة “عش بصحة” الرسمية، عن انطلاق مبادرة توعية جديدة، بهدف تعزيز السلوكيات الصحية داخل السيارة وأثناء القيادة، تحت شعار “دربك صحة”، وذلك بغرض قيادة أكثر أمانا.

كما أوضحت وزاره الصحة، أن الإجراءات الواجب اتخاذها قبل قيادة السيارة في غاية الأهمية، فيجب التأكد من صلاحية المكابح والعجلات وأنوار المركبة قبل الشروع في قيادتها، كما يجب عمل فحص دوري للسيارة باستمرار، إضافة إلى ضرورة ضبط إعدادات التحكم والمقاعد والمرآة، وخلال قيادة السيارة، يجب ربط حزام الأمان، والحفاظ على المسافات الآمنة والسرعة المطلوبة على الطريق، وكذلك يمنع الأكل والشرب خلال القيادة، أو المراسلة أو التحدث في الهاتف المحمول، وضرورة التركيز على الطريق وقيادة السيارة فقط.

وأضافت وزارة الصحة السعودية، أنه في حالات الطوارئ، يجب معرفة الإجراءات اللازمة ذات الصلة، وإدارة أوقات التعب والمرض بمهارة، كما يجب معرفة الأرقام الخاصة بالمرور والإسعاف.

أهداف المبادرة

كما أعلنت وزارة الصحة أن حسابات منصة “عش بصحة” تهتم بالغ الاهتمام، بالجانب الصحي داخل المركبة، وذلك لأن أغلب الأشخاص، يقضون أوقاتا طويلة في إنهاء مشاويرهم اليومية الضرورية داخلها.

الجدير بالذكر أن من أبرز نقاط مبادرة “دربك صحة” هي منع الاحتفاظ بالعلب المضغوطة، والشواحن المتنقلة داخل السيارة منعا باتا، مع ضرورة وضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس، ومعرفة طريقة الجلوس الصحيحة خلال القيادة، وأداء تمارين التمدد للاحتفاظ بعضلات صحية.

يشار إلى أن منصة “عش بصحة”، تهدف من خلال هذه المبادرة التوعوية “دربك صحة”، إلى دعم السلوكيات الصحية، وممارستها يوميا لصحة أفضل، في قيادة السيارات، وأوضحت المنصة أن المواطن يستطيع متابعة، كافة المبادرات التوعوية السابقة والحالية، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي،  من خلال موقعها الرسمي، LiveWellMoh.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.