وزارة الصحة السعودية تخصص 172 مستشفى ومركز طبي لتقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن في موسم الحج

في إطار خطة وزارة الصحة السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام أكدت الوزارة أنه تم الانتهاء من تجهيز 172 مستشفى ومركز طبي على أعلى مستوى لتقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن في مناطق المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك في المنافذ البرية والبحرية والجوية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أنه تم زيادة السعة السريرية في المستشفيات والمراكز الطبية إلى 6132 سريراً، بينما بلغت عدد الأسرة المخصصة للعناية المركزة إلى نحو 761 سريراً، ونحو 222 سريراً تم تخصيصها لضربات الشمس أثناء أداء المشاعر والوقوف بعرفة، بالإضافة إلى وجود العيادات الافتراضية في المشاعر المقدسة للعام الثاني على التوالي بعد نجاح التجربة في العام الماضي.

وزارة الصحة السعودية تخصص 172 مستشفى ومركز طبي لتقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن في موسم الحج
وزارة الصحة السعودية

كما أشارت الوزارة إلى توافر عدد كبير من الكوادر الطبية المؤهلة لخدمة ضيوف الرحمن والذي وصل عددهم لنحو 32 ألف ممارس، بالإضافة إلى الفرق الطبية الموجودة في عربات قطار الحرمين في الخطوط الموصلة للمشاعر المقدسة، كما تم توفير 190 سيارة إسعاف، وتخصيص 16 مركز طوارئ في مشعر منى ومنطقة رمي الجمرات.

 

 

 

 

 

 

استعدادات وزارة الصحة السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج

مراكز صحية في 14 منفذ بري وبحري وجوي
32 مستشفى ميداني
140 مركز صحي
6132 سرير
761 سرير عناية مركزة
222 سريراً لضربات الشمس
32 ألف ممارس
16 مركز طوارئ
190 سيارة إسعاف

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.