وزارة الدفاع السعودية تُعلن اختتام تمرين الرماية البري المختلط ‘رماية الخليج العربي’ بنجاح في الشمالية

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن اختتام التمرين البري المختلط “رماية الخليج العربي” في منطقة الشمالية بحضور عدد من القادة العسكريين، وقد أكدت الوزارة أن هذا التمرين يأتي في إطار تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات السعودية والقوات البرية للقيادة المركزية الأمريكية.

وشهد اختتام التمرين حضور الفريق الركن فهد المطير قائد القوات البرية، وقائد القوات البرية بالقيادة المركزية الأمريكية الفريق باتريك فرانك، وآمر القوة البرية الكويتية اللواء الركن محمد السويط، وقد تم تنفيذ التمرين بنجاح، مع التركيز على تطوير وتعزيز قدرات القوات البرية في مجالات تكتيك القتال والتعاون المشترك.

يهدف التمرين “رماية الخليج العربي” إلى تحسين التنسيق والتعاون بين القوات المشاركة في مجالات متعددة مثل التخطيط الاستراتيجي والرد السريع والتدريب المشترك، وقد تضمن التمرين تنفيذ عدد من المناورات والتدريبات العسكرية المتنوعة، بما في ذلك الرماية الحية والتكتيكات العسكرية المتقدمة.

وتأتي هذه الخطوة في سياق تعزيز القدرات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات العسكرية المشاركة في التمرين، وتعزيز الاستعداد للتعامل مع التهديدات الأمنية في المنطقة، وتعكس هذه المبادرة التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

يعد تنظيم التمارين العسكرية المختلطة مع القوات الأجنبية فرصة هامة لتعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات والتكتيكات العسكرية بين الدول المشاركة، ويساهم ذلك في تعزيز الجاهزية القتالية وتطوير القدرات العسكرية للقوات المشاركة، وبالتالي يعزز الاستقرار والأمن في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.