وزارة الحج والعمرة تعلن البدء في استقبال طلبات تأشيرات العمرة اليوم

وزارة الحج والعمرة أعلنت أنها سوف تبدأ في تلقي الطلبات الخاصة بتأشيرات العمرة لضيوف الرحمن الذين يريدون تأدية مناسك العمرة، بداية من اليوم الخميس، كما أعلنت أن موسم العمرة سوف يبدأ في 30 يوليو الحالي.

أعلنت الوزارة أنه يمكن الاطلاع على المتطلبات الخاصة بإصدار التأشيرة من خلال الموقع الرسمي، كما يمكن للمعتمرين من داخل المملكة أن يحصلوا على التصاريح من خلال تطبيق “اعتمرنا”.

يستطيع المعتمر من داخل المملكة العربية السعودية الحصول على التصاريح من خلال بعض الإجراءات السهلة، عن طريق المنظومة المتكاملة التي تضمن أداءً يسيراً لمناسك العمرة، كما يتم الحرص من المملكة على توفير كافة الخدمات التي تسهل على المعتمرين وتضمن الحفاظ على سلامتهم.

الحصول على تأشيرة العمرة

الحصول على تأشيرة العمرة من اعتمرنا

تستطيع الحصول على تأشيرة العمرة من خلال التقدم بطلب لوزارة الحج والعمرة عبر موقعها الرسمي، مع الالتزام بكافة الضوابط التي تحددها، ويجب أن تقوم بإرفاق المستندات المطلوبة، بالإضافة إلى البيانات الشخصية الأخرى.

ومن شروط الحصول على تصاريح العمرة لمواطني أو مقيمي المملكة هي:

  • ثبات عدم إصابتك بفايروس كورونا.
  • الحجز عن طريق “اعتمرنا” أو “توكلنا”، إما بالحساب مباشرة، أو عن طريق إضافة الشخص كمرافق داخل تطبيق اعتمرنا.
  • يتم السماح بأداء العمرة لمن تجاوز سنه الخمس سنوات، بجانب شرط عدم الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: توضيح من الموارد البشرية السعودية بشأن إمكانية إضافة تابع خلال دراسة طلب بالضمان الاجتماعي.

كل ما تريد معرفته عن الإصدار التجريبي من iOS 16.

أسعار العملات الأجنبية في السعودية أمام الريال اليوم الخميس 14 يوليو 2022.

وزارة الحج والعمرة

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة تقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة من أجل تطبيق كافة الإجراءات الصحية التي تفيد في الوقاية من فيروس كورونا، ومن ضمن تلك الإجراءات هو الحصول على اللقاحات التي تم اعتمادها داخل المملكة، مع إرفاق شهادة خاصة بالتحصين مصدق عليها من الجهات الحكومية الرسمية داخل بلد القادم من خارج المملكة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.