وزارة الحج والعمرة تسمح للمرأة بالتسجيل للحج بدون محرم

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالأمس الخميس عن فتح باب التسجيل المُبكر بالنسبة للراغبين في آداء مناسك الحج من داخل المملكة العربية السعودية في العام الجاري 1444 هجريا، بواسطة تطبيق “نسك” الإلكتروني للهواتف الذكية.

كما أعلنت الوزارة عن سماحها للمرأة بالتسجيل للحج بدون وجود محرم، حيث أنه تم استثناء شرط المحرم من شروط الأولوية.

كما ذكرت الوزارة أن الحد الأدنى لعمر الشخص الراغب في التسجيل لأداء مناسك الحج لهذا العام سوف يكون 12 عامًا، مع العلم أن الأولوية في التسجيل تكون لمن لم يسبق لهم الحج من قبل، كما يرجى العلم أنه لا بد من وجود “الهوية الوطنية” بالنسبة للمواطنين أو “هوية مقيم”  للمقيمين في أراضي المملكة، على أن تكون سارية الصلاحية حتى نهاية شهر ذي الحجة لعام 1444هــ.

جهود مستمرة من قبل الوزارة لتسهيل آداء مناسك الحج وقاصدي البيت الحرام

والجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت بالأمس عن فتح باب التسجيل المُبكر بالنسبة للحجاج من داخل السعودية على موقع الوزارة وعلى تطبيق “نسك”، بالنسبة للراغبين في أداء مناسك الحج للعام الجاري 1444هـ، وذلك في ظل جهود الوزارة المستمرة والعظيمة لتسهيل كافة إجراءات التقديم للراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة، في خطوات بسيطة ومُيسرة، مع الحرص كل الحرص على رفع جودة الخدمات المقدمة لقاصدي البيت الحرام، وإثراء التجربة الثقافية والدينية لضيوف الرحمن، تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

ويمكن للراغبين في أداء مناسك الحج من داخل السعودية التسجيل عن طريق موقع الوزارة من هنا

أو عن طريق تطبيق “نسك”  الإلكتروني nusuk.sa للهواتف الذكية، مع الاطلاع على كافة خيارات باقات الحج وجميع مميزاتها، ومن ثم اختيار الباقة المناسبة، مع إتمام عملية الدفع إلكترونيًا، وذلك ضمن إجراءات إلكترونية بسيطة وميسرة موجودة طوال اليوم.

وزارة الحج والعمرة تسمح للنساء بآداء مناسك الحج بدون محرم
وزارة الحج والعمرة تسمح للنساء بآداء مناسك الحج بدون محرم

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.