وزارة الحج والعمرة.. الحجاج الأجانب يشكلون الجزء الأكبر من المليون حاج هذا العام 2022

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، يوم الثلاثاء 12 أبريل، أن المصلين الأجانب يشكلون الجزء الأكبر من المليون حاج المسموح لهم بأداء فريضة الحج هذا العام.

 

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إنه من المتوقع أن يشكل الحجاج القادمون من الخارج نسبة 85٪ من إجمالي عدد الحجاج في مكة المكرمة.

 

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية “إنه من الأهمية بالنسبة لحكومة خادم الحرمين الشريفين، الحفاظ على سلامة وأمن جميع الحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف”.

 

وأضافت وزارة الحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية، تريد منح أكبر عدد ممكن من الحجاج فرصة لأداء فريضة الحج من جميع أنحاء العالم.

 

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن طلبات الحج مفتوحة لمن هم أقل من 65 عاماً، ومن تلقوا تطعيمات كوفيد- 19، من وزارة الصحة السعودية.

 

ويجب على الحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية، تقديم اختبار (PCR) بنتيجة سلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة إلى المملكة.

 

وقالت الوزارة إنه يتعين على جميع الحجاج اتباع البروتوكولات الصحية والالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم أثناء أداء مناسك الحج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.