وزارة التعليم ووزارة الخارجية يطلقان خدمة إصدار التأشيرة التعليمية في منصة “ادرس في السعودية” لجذب الطلاب الدوليين إلى المملكة

أعلنت وزارة التعليم ووزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة جديدة تحت اسم “إصدار التأشيرة التعليمية” على منصة “ادرس في السعودية”، وذلك خلال فعاليات مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية”، بحضور وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان، تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة التعليمية للطلاب الدوليين الراغبين في مواصلة دراستهم في المملكة.

تعمل “منصة ادرس في السعودية” على توفير خيارات تعليمية متنوعة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في السعودية، وتعزز دور المملكة كوجهة تعليمية عالمية. توفر المنصة للطلاب الدوليين فرصة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات السعودية بسهولة ويسر، بالإضافة إلى توفير برامج أكاديمية وتدريبية وبحثية قصيرة وطويلة المدى، كما توفر بيئة تعليمية حديثة ومتميزة.

تعزز “منصة ادرس في السعودية” التعاون الأكاديمي والثقافي، وتعكس التزام المملكة بتطوير قطاع التعليم واستقطاب المواهب والكفاءات، وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

يأتي إطلاق هذه الخدمة ضمن فعاليات مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية” الذي يقام في الرياض في الفترة من 28 إلى 29 فبراير 2024م، حيث يحظى المؤتمر برعاية كريمة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، وتهدف خدمة “إصدار التأشيرة التعليمية” إلى تسهيل الإجراءات للطلاب الراغبين في الدراسة بالسعودية، وتحقيق التكامل بين وزارة التعليم ووزارة الخارجية والجهات ذات العلاقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.