وزارة التعليم توضح موقف ونظام الدراسة في رمضان 1443

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يتزايد تساؤل الطلاب وذاويهم عن موقف ونظام الدراسة خلال الشهر المعظم، وفي اطار هذا فقد كشف حمد الوهيبي مدير عام تعليم منطقة الرياض، أنه وفقا للبرنامج الذي تم اعتماده من قبل وزارة التعليم السعودية، فأن الدراسة ستكون حضورية خلال رمضان في كافة المدارس السعودية لجميع المراحل الدراسية مع استمرار تطبيق الاجراءات الاحترازية حفاظا على صحة الطلاب.

وعن مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان 1443، فقد صرح الوهيبي لقناة “الاخبارية” بأن من المقرر أن يتم تحديدها لاحقا، حيث تختلف مواعيد الدراسة في الشهر المعظم عن الايام العادية.

الجدير بالذكر أن اليوم انطلقت اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية “ابتدائي، متوسط، ثانوي”، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 7 شعبان، حيث يتم عقد الاختبارات بشكل حضوري في المدارس وليس عن بعد عبر المنصات الالكترونية، حيث استقبلت جميع المدارس طلابها وسط تطبيق مشددة لجميع الإجراءات الصحية الوقائية، حيث انتهت من تجهيز القاعات والساحات الداخلية المخصصة للاختبارات.

التعليم تنفي وجود اختبارات عن بعد

كما نفت وزارة التعليم وجود اختبارات عن بُعد لأي طالب أو طالبة، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، مع اصدار توجيهات لكافة المدارس تنص على استثناء الطالب الغير محصن من دخول الاختبارات النهائية، كما لا يمكنه دخول المدرسة، ويختبر مع طلاب الأعذار والمستثنين من اللقاح، في بداية الفصل الثالث إذا ثبت أنه محصن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.