وزارة التعليم تعلن نظام الدراسة في رمضان 1443

بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن نظام الدراسة في رمضان بكافة مدارس المملكة، حيث ستكون الدراسة في رمضان لجميع الصفوف التعليمية وفقا للنظام المرن، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على التفاصيل.

حيث أكدت وزارة التعليم أنه سيتم تطبيق النظام المرن بداية من أولى أيام الشهر الفضيل مع تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الإثنين 24 رمضان 1443هـ، لكافة المدارس والمراحل الدراسية.

مواعيد الدراسة في شهر رمضان 1443

كما أعلنت وزارة التعليم أن اليوم الدراسي في شهر رمضان في مدارس التعليم المستمر (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية)، سيبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي، واعطت مديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وكان الفصل الدراسي الثالث في المملكة السعودية قد بدأ خلال الأسابيع الماضية في كافة مدارس المملكة، باجراءات جديدة، حيث تم الغاء التباعد بين الطلاب علاوة على عودة الطابور المدرسي الصباحي والاذاعة المدرسية، وعودة ممارسة الانشطة البدنية والرياضية داخل المدرسة، وأوضحت الوزارة أن الدراسة ستكون بنظام الحضور الفعلي داخل الفصول بعدما تم السيطرة على جائحة كورونا إلى حدا كبير، مع الاستعانة بمنصة مدرستي وقنوات عين التعليمية التي تقدم شروحات وافية لكل المواد على مدار اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.