هيئة تقويم التعليم تقدم نصائح هامة للمعلمين من أجل تمكين الطلاب من إتقان مهارة القراءة

في بيان رسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صرحت هيئة التعليم والتدريب بأن مشاكل فقر التعلم وعدم قدرة الكثير من الطلاب على إتقان مهارة القراءة، يعد من العوائق الصعبة التي تحول دون إتقانهم لكل المواد الدراسية الأخرى، لذا قدمت أربعة نصائح هامة للمعلمين من أجل مساعدة الطلاب على إتقان مهارة القراءة، هذا وتأتي تلك الجهود بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 1444 هـ الذي كانت بدايته في الثامن والعشرين من أغسطس الجاري، إليكم مزيد من التفاصيل.

من جانبها، حرصت هيئة تقويم التعليم على توجيه أربعة نصائح هامة للمعلمين على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد أتت على النحو التالي:

 

  • لابد من تعيين الواجبات القرائية للطلاب سواء كانت على الكتب الورقية أو الإلكترونية.
  • الحرص على تقديم الدعم الإضافي اللازم للطلاب الغير متقنين لـ مهارات القراءة.
  • على المعلم العمل على تنويع أساليب القراءة داخل الصف، ومثال ذلك تطبيق القراءة التشاركية أو الجهرية أو الفردية الصامتة.
  • يجب تخصيص وقت يقرأ الطلاب فيه نصوص متنوعة والعمل على مناقشتهم فيها لمعرفة مدى استيعابهم لتلك النصوص وما هو مضمونها.

تقويم التعليم توفر 4 خدمات دعم الطلاب 

على صعيد آخر، أكدت هيئة تقويم التعليم بأنه قد دشنت الكثير من الخدمات لدعم الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات، وذلك من أجل إعداد مواطن ذو مستقبل مهني وعلمي قوي، ومن بين تلك الخدمات ما يلي:

  • برنامج منافس ويهدف إلى تقييم وقياس مستوى التحصيل العلمي لدى طلاب وطالبات المدارس.
  • مؤشر التدريب، ومن خلاله يمكن عقد مقارنة بين مستوى مدرسة الأبناء بغيرها من المدارس.
  • من بين أهم الخدمات التي تقدمها هيئة التعليم والتدريب هي اختبارات ومقاييس الطلاب الموهوبين والمبدعين والتي تهدف إلى تقديم الدعم للطلاب الموهوبين.
  • الخدمة الأخيرة هي تقويم المدارس واعتمادها وذلك  ضماناً لتحسين جودة وأداء المدارس.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    تناقض عجيب في التعليم..فقدنا كل وسائل التعليم الصحيح من القراءه والكتابه والتعبير والاملاء واوجدنا بدائل عابره لاتؤثر في خيال الطالب التقنيه مهمه لانها عصريه ولكن أساسيات التعلم فقدناها ولم يبقى منها الا مسميات ضاعت بين التقنيه والكتاب.


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.