هل التسجيل منفرداً أفضل أو مع مرافق، “الحج والعمرة” تجيب وتوضح معايير القبول النهائي لحج هذا العام

أعلنت وزارة الحج والعمرة، أن الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية، بإمكانهم التسجيل في الحج بشكلٍ منفرد أو مع مرافقين، وأكَّدت أن ذلك لن يؤثر في نتيجة القرعة الخاصة بهم لحج هذا العام.

طريقة تسجيل طلب مع مرافق

وأوضح الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة عبر موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر: أنَّه يُمكن التسجيل في الحج منفرداً أو مع مرافقين، سواءً أكان ذلك مع صديق أم قريب في نفس الشركة والباقة دون أن يؤثر ذلك في نتيجة القرعة.

وأضافت الوزارة أنَّه للتسجيل مع مرافق كان قد تقدم سابقاً بطلبٍ منفصل يمكن إلغاء الطلب لأحد الطرفين ثم يتمُّ التسجيل في طلب واحد من خلال إضافة مرافق لطلب قائم أو طلب جديد يجمع الطرفين.

وزارة الحج والعمرة تحدد موعد ورابط التسجيل الحجاج من داخل السعودية 2022

وأكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الحج والعمرة، المهندس هشام سعيد، في وقتٍ سابق أنَّ اختيار حجاج الداخل سوف يتم عبر القرعة الإلكترونية دون أي تدخل بشري لضمان عدم المحاباة في الاختيار.

المعايير وطريقة الإشعار بالقبول النهائي

وعن معايير المفاضلة في اختيار حجاج هذا العام، بيَّن المهندس هشام سعيد خلال مداخلة مع برنامج «يا هلا» على قناة روتانا خليجية، أنَّ الشروط هي:

  1. الالتزام بضوابط الحج وإكمال جرعات اللُّقاح
  2. الفئة العمرية الحد العمري الأعلى 65 عاماً، والحد الأدنى هو اجتياز شرط التحصين.
  3. الأولوية لمن لم يسبق له الحج.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنَّه بعد القرعة الإلكترونية سوف يتم إبلاغ المرشح بالقبول النهائي من خلال رسائل sms على الهواتف الذكية، حيث يكون أمامه فترة صلاحية 48 ساعة للدخول إلى المسار وشراء الباقة وإصدار تأشيرة الحج.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.