“نزاهة” توجه ضربة قوية لمعاقل الفساد| وتكشف عن 17 قضية تضم مسؤولين ورجال أعمال ومقيمين

تواصل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة الكشف عن القضايا الجديدة التي تم ضبطها مؤخرًا، لافتة إلى أنه يتم التحقيق في عدداً من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، ويجري استكمال الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها، تضم الكثير من المتورطين، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، ومن بينهم مسؤولين بوزارات ورجال أعمال وغيرهم.

نزاهة وقضايا فساد جديدة

وأوضحت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة”، عن ضبط 17 قضية فساد متنوعة، من أبرزها، إيقاف موظف كان يعمل مديراً لإدارة مكافآت الطلاب والطالبات بإحدى الجامعات، بعد استيلائه على قرابة الـ 6.5 مليون ريال دون وجه حق من مكافآت الطلاب، وقام بوضعهم في حسابات بنكية باسم زوجته واثنين من أشقائه.

كما تم توقيف مقيم حصل على 6.6 مليون ريال، مقابل قيامه بطرق غير نظامية بإنهاء إجراءات خدمات مرتبطة بالوزارة مثل تعديل مهن العمالة الوافدة، وإلغاء تأشيرة الخروج النهائي، مستخدمًا الصلاحيات الممنوحة لأحد موظفيها للعمل عن بُعد، وتم في نفس القضية إيقاف 3 مواطنين، لقيامهم بدور الوسيط في استلام المعاملات والمقابل المالي لإتمام المعاملات بطرق غير شرعية، مقابل حصولهم على 800 ألف ريال.

وإيقاف مسؤولين بوزارات

ومن بين المسؤولين الذين تم إيقافهم، مدير الموارد الذاتية ومدير الشؤون المالية بالشؤون الصحية في إحدى المناطق ومدير الصيانة والتشغيل بأحد المستشفيات، لقيامهم بطرح مشاريع وهمية وترسيتها على كيان تجاري معين، وصرف قيمتها دون تنفيذها على أرض الواقع، وإيقاف مساعد سابق لمدير الشؤون الصحية للمشاريع الهندسية بإحدى المحافظات، وموظفين اثنين يعملان بإدارة التعليم في إحدى المحافظات بتهم التربح غير المشروع والرشاوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.