نبأ سعيد لمواطني المملكة بخصوص السياحة السعودية

زفت وزارة السياحة السعودية، نبأ سعيدا لمواطني المملكة العربية السعودية، فيما يخص ميزان المدفوعات لبند السفر، وذلك في الربع الأول من العام الحالي 2023.

جاء ذلك في بيان رسمي عن القسم الإعلامي للسفارة السعودية في العاصمة المصرية القاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وأوضح البيان “المملكة العربية السعودية حققت فائضا في ميزان المدفوعات لبند السفر في الربع الأول من عام 2023، بقيمة 22.8 مليار ريال سعودي، مقابل عجز قدره 1.6 مليار ريال في الربع الأول من العام السابق”.

ونوه البيان إلى أن هذا الفائض تحقق بفضل النمو الكبير في إيرادات السياحة الوافدة، بنحو 225% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2022.

وشدد البيان على أن هذا الإنجاز السعودي يعكس بشكل كبير، حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة لتعزيز القطاع السياحي، وذلك بحسب رؤية المملكة 2030.

وجرى التنويه إلى أن المملكة العربية السعودية تقدمت في مؤشر إيرادات السياحة الدولية 16 مركزًا، ووصلت إلى المركز 11 في العام الماضي 2022، علما بأنها احتلت المركز 27 في سنة 2019.

وأتم البيان “المملكة العربية السعودية نجحت في استقبال أكثر من 7 ملايين سائح، وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري 2023”.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تعيش قفزة مبهرة غير مسبوقة على مستوى كافة المجالات، وخاصة تنظيم الحفلات والمهرجانات الخاصة بموسم الرياض ومهرجان موسم جدة، تحت إشراف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.