موعد انطلاق مزاد التمور بالأحساء ٢٠٢٣ وشروط الدخول

يستعد مزاد موسم صرام للتمور بالأحساء لعام 2023 المقام بمدينة الملك عبدالله للتمور، لاستقبال أطنان من التمور تمهيدا لبيعها بالمزاد الذي ينطلق مطلع شهر سبتمبر المقبل، بالتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية بالمملكة.

جهات مشاركة في مزاد التمور

ويشارك المزاد هذا العام ٢٠٢٣العديد من الجهات منها” أمانة الأحساء، وجامعة الملك فيصل، وغرفة الأحساء، والمؤسسة العامة للري، ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة التجارة، وشرطة الأحساء، والمركز الوطني للنخيل والتمور، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وفرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالأحساء”.

صورة 1

أهداف مزاد التمور

ويهدف مزاد التمور الذي يقام سنويا إلى توسيع نطاق سوق التمور، وجذب المزيد من القوة الشرائية للمزاد، بالإضافة إلى تنظيم آلية البيع بشكل أفضل.

يعمل المعرض على تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور للقيام بدوره في تعزيز التبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين مزارعي ومنتجي التمور.

صورة 2

 

شروط دخول المزاد

وهناك آليات متبعة عند دخول المزاد، واستقبال المزارعين وهي أن كميات التمور الواردة إلى مدينة الملك عبدالله، يتم تعبئتها في العبوات الكرتونية المطابقة لمعايير صحة البيئة، كما يتم أخذ عينات عشوائية من التمور إلى مختبر الجودة.

جدير بالذكر أنه تم اقرار فترتين لتنظيم المزاد خلال أيام الأسبوع، الفترة الصباحية من الأحد حتى الأربعاء، في حين يكون المزاد في الفترة المسائية ليوم الخميس والجمعة والسبت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.