موجة مطرية وسحب رعدية ورياح تضرب مناطق بالمملكة اعتبارًا من الأربعاء

أصدر المركز الوطني للأرصاد عدة تنبيهات عبر الموقع الرسمي على تويتر، بتفاصيل حالة الطقس على جميع أنحاء المملكة خلال الساعات والأيام المقبلة، والتي من المتوقع لها أن تشهد تغيرات مفاجئة، لافتًا إلى أن الفرصة مهيأة لتكون رياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل تأثيراتها المصاحبة، نشاطًا في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية على مناطق الخرمة، المويه، تربة، رنية، وموجة مطرية تبدأ الأربعاء.

الأرصاد وحالة الطقس

ووفقًا لخبراء الأرصاد فمن المتوقع أن تشهد أنحاء متفرقة من المملكة موجة غبار جديدة تشمل أجزاء من أربع مناطق،وتشهد ساعات الليل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدًا الثلاثاء، وذلك بسبب جبهة باردة قطبية المنشأ بدءًا من الليلة على شرق المتوسط، ثم تتقدم إلى العراق ثم شمال شرق ووسط المملكة، تزامنًا مع تكون موجة غبار جديدة على رفحاء بالحدود الشمالية وحفر الباطن بالشرقية وأجزاء من منطقتي القصيم والرياض.

وموجة مطرية ربيعية

اوضافت التقارير أن الرياح المثيرة للغبار والأتربة تسبق فرص الأمطار الربيعية المتفرقة والخفيفة متفرقة وخفيفة، وسط مناشدات للجميع بأخذ الاحتياط لذلك سواء مرضى الحساسية أو من ينوي السفر أو الخروج للتنزه، خاصةً وأن العواصف الرملية الكثيفة المتوقعة تشمل نطاق منطقتي القصيم والرياض وأجزاء من الشمال الشرقي، يصاحبها حالة مطرية ضعيفة ورياح هابطة.

موجة مطرية وسحب رعدية ورياح تضرب مناطق بالمملكة اعتبارًا من الأربعاء
موجة مطرية وسحب رعدية ورياح تضرب مناطق بالمملكة اعتبارًا من الأربعاء

وسحب رعدية

يأتي هذا في الوقت الذي توقع فيه خبراء الأرصاد ابتداءً من الأربعاء حتى السبت المقبل، هطول أمطار ربيعية على الكثير من مناطق المملكة، وتشمل مرتفعات منطقة عسير والمناطق الشرقية منها، ومرتفعات منطقة الباحة، والمناطق الشرقية من منطقة مكة المكرمة، كما تمتد الحالة المطرية لتشمل مناطق المدينة المنورة، وكلما تقدمت ساعات المساء حتى الصباح الباكر تتأثر مناطق القصيم وحائل، والمناطق الشمالية الشرقية من المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.