موجة برد جديدة تضرب المملكة والارصاد توضح المناطق الأكثر تأثرا

بالتزامن مع العواصف المثيرة للغبار والأتربة التي تشهدها المملكة خلال تلك الفترة، صرح عقيل العقل، خبير الارصاد السعودية لقناة “الاخبارية السعودية”، أن هناك موجة برد جديدة تضرب المملكة السعودية في كل أنحائها، وهذا يتضح من خلال تراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على مختلف المناطق والانحاء.

وأضاف العقل أن تلك الموجة الباردة التي تشهدها المملكة السعودية حاليا ستؤثر بشكل واضح على درجات الحرارة التي ستتراجع في كل المناطق، لتصل تحت الصفر في المناطق الشمالية، مناشدا المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وعدم الخروج من المنزل حفاظا على صحتهم.

موعد ذروة الموجة الباردة

وأشار العقل أن موجة البرد قد بدأت فعليا، ومن المتوقع أن تتزايد بشكل ملحوظ على المناطق الشمالية والجنوبية من المملكة، بداية من يوم الاربعاء القادم وحتى يوم الجمعة.

وأوضح العقل أن هناك ثلاثة مناطق هم الأكثر تأثرا بتلك الموجة الباردة وهم:”تبوك وحائل والجوف”، مضيفا إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة من 3 درجات تحت الصفر إلى 3 درجات، خاصة على المناطق الشمالية.

المناطق المتأثرة بالرياح المثيرة للغبار والاتربة

أما عن المناطق المتأثرة بالرياح المثيرة للغبار والاتربة، فقد كشف حسين القحطاني، المتحدث الرسمي للأرصاد الجوية، أنها المناطق الشرقية والوسطى، وكذلك المناطق الجنوبية الداخلية امتدادا إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بسبب المرحلة الانتقالية بين الفصول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.