منصة إحسان تتجاوز 300 مليون ريال بعد انطلاقها ب48 ساعة

انطلقت الجمعة الماضية الحملة الوطنية للعمل الخيري “إحسان“، والتي حظيت بحجم تبرعات استثنائي بعد 48 ساعة من انطلاقها، حيث بلغ حجم التبرعات أكثر من 300 مليون ريال، ليصل بذلك إجمالي حجم التبرعات التي تلقتها المنصة الوطنية إلى مليار و780 مليون ريال، وبلغ عدد عمليات التبرع أكثر من 23 مليون عملية تبرع، وتم تدشين الحملة الوطنية بتبرع سخي من الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، حيث تبرع خادم الحرمين الشريفين بمبلغ 30 مليون ريال، ولحقه في ذلك ولي العهد الأمير محمد، والذي تبرع بمبلغ 20 مليون ريال، لتدفق بعدها سلسلة من التبرعات من كبار الأمراء في المملكة، وكبار المانحين في القطاع الخاص، والقطاع غير الربحي، والمواطنين العاديين من كافة شرائح المجتمع السعودي.

يأتي ذلك اقتداءً بالمبادرة الكريمة من القيادة الحكيمة لخادم الحرمين، وتعزيزا لقيم التكافل الاجتماعي، في شهر القرآن المبارك.

لجنة إشرافية مكونة من 12 جهة حكومية

منصة إحسان تتجاوز 300 مليون ريال بعد انطلاقها ب48 ساعة

يشار إلى أن منصة إحسان تحظى بلجنة إشرافية مكونة من 12 جهة حكومية، تعمل على التحقق من سير العمل عبر المنصة، وذلك وفق حوكمة عالية ومحكمة، تسهم بشكل فاعل في رفع مستوى الشفافية لقطاع العمل الخيري

وتعود التبرعات بالنفع على مختلف المجالات الإصلاحية الخيرية، وذلك سواء كانت غذائية أو صحية، أو تعليمية، واجتماعية وسكنية، وغيرها من المجالات المختلفة.

أكثر من 4 مليون و600 ألف مستفيد

ويستفيد من منصة إحسان على مستوى المملكة أكثر من 4 ملايين و600 ألف.

جدير بالذكر، أنه تم انطلاق الحملة في الجمعة من شهر رمضان المبارك، وأطلقتها الهيئة الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا“، عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان”، وذلك عبر تغطية مباشرة من مقر الحملة، وذلك بحضور وزير الاتصالات، ورئيس اللجنة التنفيذية بسدايا الدكتور عبدالله بن عامر السواحة، ورئيس “سدايا”، ورئيس اللجنة الإشرافية لمنصة إحسان الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي، ومعالي رئيس اللجنة الشرعية لمنصة إحسان، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.