أعلنت أمانه العاصمة المقدسة عن توفير منافذ لبيع المنتجات بالحدائق العامة

تم الإعلان اليوم (الثلاثاء) عن جهود أمانة العاصمة المقدسة لتوفير حاضنات ومنافذ لعرض وبيع المنتجات داخل الحدائق العامة، وذلك عن طريق الحجز عبر تطبيق “بلدي”.

أفاد المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة، أسامة زيتوني، بأن الهدف من توفير حاضنات ومنافذ بيع المنتجات داخل الحدائق العامة هو تنظيم خدمة البيع المتنقل بصورة حضارية، وتمكين الباعة والأسر المنتجة من التسويق لمنتجاتهم بطرق ميسرة ومنظمة.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي كجزء من مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان التي تهدف إلى دعم الشباب من خلال إنشاء حاضنات نموذجية مخصصة للمشاريع الصغيرة وخدمة الباعة والأسر المنتجة، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى دعم رواد الأعمال في تطوير مشاريعهم. وقد قامت الأمانة بتنفيذ عدد من هذه الحاضنات في مواقع مختلفة.

أوضح زيتوني أن هذه الخطوة تساهم بشكل كبير في إبراز الصورة الجمالية والحفاظ على سلامة المنتجات المعروضة وصحة المستهلكين، والحفاظ على النظافة العامة، ومنع التلوث والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات، والحد من الآثار السلبية التي ترتبط بممارسة البيع العشوائي في الشوارع والطرقات، إلى جانب تحسين المشهد الحضري والقضاء على عناصر التشوه البصري.

يمكن الحجز على حاضنات ومنافذ البيع والعرض في الحدائق العامة عبر تطبيق “بلدي”، وذلك وفق الإجراءات والشروط المتاحة على المنصة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تسهيل وتنظيم عمليات البيع المتنقل، وتمكين الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع من التسويق لمنتجاتهم بصورة حضارية ومنظمة، مع الحرص على النظافة العامة وسلامة المنتجات والمستهلكين، والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لدعم الشباب وتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة، من خلال إنشاء حاضنات نموذجية مخصصة لهذا الغرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. د محمد يقول

    مبادرة تستحق الاشادة والتقدير وسنوفر مئات الفرص للعمل


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.