ملاحقة أمراء ووزراء ومسئولين في السعودية بتهمة الفساد

” الملك يحارب الفساد ” هذا هو الوسم الأكثر انتشاراً الليلة على تويتر بسب الأخبار المتواترة والمتتالية التي تأتي من المملكة العربية السعودية حول ملاحقة ومحاسبة مجموعة من المراء والوزراء والمسئولين بتهم الفساد، حيث بحسب المعلومات المتوفرة حتى الآن تم ملاحقة 11 أمير و38 وزير ونائب وزير حاليين وسابقين ورجال أعمال وأسماء أخرى عديدة.

وذكرت بعض المصادر في ذات السياق بإغلاق الطيران الخاص والملكي وعدم السماح لأي طائرة بالاقلاع والمغادرة خارج المملكة، حتى لا يتم هروب اياً من المطلوبين  في تهم الفساد والتربح غير المشروع.

تحديث :

يقاف تركي بن ناصر بن عبدالعزيز.
ايقاف متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز.
ايقاف الوليد بن طلال.
ايقاف وليد الابراهيم صاحب MBC.
ايقاف خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.
إيقاف الوزير المعفي عادل فقية.
إيقاف عمرو الدباغ محافط هيئة الاستثمار السابق.
إيقاف تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير الرياض السابق بتهم فساد.
إيقاف صالح كامل رجل الأعمال المعروف بتهم الفساد وتقديم الرشوة.
إيقاف ابراهيم العساف وزير المالية السابق
إيقاف الطبيشي رئيس المراسم الملكية السابق بعدة تهم تتعلق بالفساد
إيقاف بكر بن لادن
إيقاف سعود الدويش رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية
إيقاف خالد الملحم رئيس الخطوط السعودية السابق وعدد من الشركات الكبرى
إيقاف حسين العمودي إيقاف رجل الأعمال المعروف بعدة تتهم تتعلق بالفساد
إيقاف اللواء تركي بن عبدالله بن محمد الكبير نائب وزير الدفاع
تجميد حسابات واملاك وعقارات صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله
تجميد حسابات واملاك وعقارات صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله تحويل املاك وعقارات صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن-رحمه الله إلى الدولة
تجميد حسابات صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن
اخلاء فندق الريتز كارلتون بالرياض بالكامل الساعه الحادية عشره مساء واخراج كافة النزلاء من ضمنهم شخصيات سياسيه.

صورة 1

يذكر أنه تم ايقاف وزير المالية السابق (أ، ع) بتهم الفساد وقبول الرشاوي في عدة مواضيع من ضمنها توسعة الحرم الشريف، وايضاُ إيقاف المقأول المعروف (ب. ل) بعدة تهم تتعلق بالفساد بمشاريع عديدة وتقديم الرشوة لعدد من المسؤولين في توسعة الحرم

وبحسب صحيفة سبق السعودية تم  إعفاء وإيقاف عادل فقية وزير الإقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي وسيول جدة، وأيضاً إيقاف رجل الأعمال الشهير (ص.ك) وإبنيه (ع وم ).

وذكرت سبق ايضاً انه  يجري إيقاف الأمير “ت. ن” بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات وهمية، إضافة إلى إيقاف الأمير “و. ط” في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير “م.ع” بتهم صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له.

وتم أيضا إيقاف (خ. م) مدير عآم الخطوط السعودية السابق بتهم الفساد والاختلاس، وإيقاف (س.د) رئيس مجلس إدارة شركة الإتصالات السعودية بتهم الفساد وترسية عقود على شركاته الخاصة واختلاس أموال الشركة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.