بالجرم المشهود.. مكافحة الفساد تكشف تفاصيل القبض على موظفين في محكمة جدة

باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية، إجراءات القبض بالجرم المشهود على الموظف “أيمن محمد صلواتي” الموظف الذي يعمل بالمحكمة العامة بمحافظة جدة، والموظف “علي محمد أحمد الدوقي” الذي يعمل مديراً لمكتب رئيس المحكمة بمحافظة جدة، حيث كشف  الرقابة التفاصيل من خلال بيان هام عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

كشفت هيئة الرقابة تفاصيل القبض على الموظف الأول، حيث تم القبض عليه أثناء استلام مبلغاً مالياً قدره 250 ألف ريال من أصل مبلغ 500 ألف ريال سعودي كرشوة من مواطن سعودي، وذلك مقابل فتح جلسات بمحكمة الاستئناف ونقض الحكم الصادر بحقه في قضيه مع إحدى شركات الاستثمار في محافظة جدة.

صورة 1

وكان الحكم الصادر بحق المواطن تغريمه بملغ 7.317.000 ريال، وقام الموظف الثاني باستلام نصيبه من مبلغ الرشوة الذي تم تسليمه للأول، وكان بقيمة 125.000 ريال سعودي، وذلك مقابل دوره في تلك القضية.

الهيئة تحذر الجميع

من جانبها أكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد جميع المخالفات وكل من تسول له نفسه في استغلال وظيفته لتحقيق مصالح شخصية، أو قيامه بالإضرار بالمصلحة العامة، كما أكدت على مساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة.

يهمك أيضاً:

رسمياً.. وزارة العدل تُطلق خدمة إلكترونية جديدة بشأن العقارات
هيئة النقل تكشف عقوبة مخالفة عدم استخدام العنوان الوطني عند تقديم الخدمات البريدية
بيان هام من الخارجية السعودية بشأن اقتحام السفارة الأردنية في السودان

وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أن جرائم الفساد المالي والإداري لا تسقط بالتقادم، وأن الهيئة تتعامل بقوة وحسم مع جميع المخالفين، وأنها ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام السعودي بحق جميع المتجاوزين دون أي تهاون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.