معهد الحرم المكي يطلق “مجالس النور” لتدبر قصص القرآن

قام معهد الحرم المكي الشريف الذي يتبع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالأمس بإطلاق برنامج “مجالس النور”، وهي مجالس دينية تدرس وتتدبر قصص القرآن الكريم، وتعلم الحكم والمواعظ الواردة فيها.

تُقَدَّم هذه المجالس يومياً بعد صلاة التراويح من قِبل نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وتُعرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار مدير المعهد، صالح بن دخيل ربه السلمي، إلى أن هذه المجالس لها أثر إيجابي على الطلاب والطالبات، نظرًا للهيبة التي يتمتع بها القرآن الكريم على النفوس، وخاصة في شهر رمضان المبارك الذي شهد نزول القرآن الكريم.

 "مجالس النور" لتدبر قصص القرآن

صرح صالح بن دخيل ربه السلمي، مدير معهد الحرم المكي، بأن برامج المعهد تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة التربوية والإرشادية والإعلامية، حيث يتم اختيار المواد النافعة والبرامج الجادة، ومن بين هذه البرامج: لقاء “كيف نستقبل رمضان”، ومسابقة “ليدبّروا آياته”، وتغريدات “المشكاة”، وبرنامج “قبس”، وبرامج رعاية الموهوبين الرمضانية، والتقويم الرمضاني، والمقالات الرمضانية، ومشاركة التهاني بشهر رمضان، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التطوعية التي يشارك فيها أعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري بالمعهد، بالإضافة إلى جموع الطلاب والطالبات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.