مصدر لجريدة عكاظ السعودية: خدمة “وصفتي” خدمة مستمرة ومجانية

كشف مصدر لجريدة عكاظ السعودية أن خدمة وصفتي الطبية والمتخصصة في تقديم الأدوية مجانا، لا تزال مستمرة في جميع محافظات ومدن المملكة العربية السعودية، وأنه سيتم إغلاق الخدمة فقط في بعض المحافظات والأماكن النائية، وذلك لأن الصيدليات فيها بعيدة، على أن يتم صرف الأدوية في هذه المناطق من خلال المراكز والوحدات الصحية.

وأضاف المصدر كذلك أن تقديم العلاج من خلال خدمة وصفتي في الوقت الحالي يقتصر على الأشخاص ممن هم فوق سن ال 65 سنة وذوي الاحتياجات الخاصة.

والجدير بالذكر أن خدمة وصفتي هي إحدى الخدمات التي تقدمها الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية” نوبكو ” وذلك تحت إشراف وزارة الصحة، وتم إطلاقها هذه الخدمة في إطار تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة وتسهيل الوصول إليها من خلال ربط مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات بالصيدليات المجتمعية، بحيث تتوافر الأدوية في كل زمان ومكان بشكل مجاني.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمة “خدمة وصفتي” منذ إطلاقها، حيث انطلقت منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن حوالي 52 مليون شخص، وتغطي هذه الخدمة حوالي 2142 مركزا للرعاية الأولية، و234 مستشفى، و3628 صيدلية، و172 مدينة.

و تم إطلاق مبادرة التوصيل إلى المنازل أثناء فترة حظر التجوال في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية خلال جائحة كورونا، وذلك لتوفير الأدوية للأشخاص المستفيدين في المنازل وخصوصا المرضى المسنين والأشخاص ذوي الأمراض المزمنة وذوي الإعاقة.

مصدر لجريدة عكاظ: خدمة "وصفتي" خدمة مستمرة ومجانية
مصدر لجريدة عكاظ: خدمة “وصفتي” خدمة مستمرة ومجانية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.