مساعدات سعودية ضخمة إلى لبنان واليمن وباكستان

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمكافحة مرض الملاريا في اليمن، كما وزع سلال غذائية للاجئين في لبنان، بجانب إرسال مساعدات عاجلة إلى باكستان، من أجل مواجهة السيول والأمطار.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، حملة الرش بالمبيد متبقي الأثر في منطقة الساحل الغربي لمكافحة مرض الملاريا، عبر الشريك المنفذ منظمة الصحة العالمية.

ويسعى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى خفض معدلات الأمراض والوفيات الناجمة عن مرض الملاريا بمحافظة الحديدة إلى أقل من نسبة 10%.

ويستهدف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مكافحة البعوض الناقل لمرض الملاريا، عبر رش أسطح 4981 منزلاً، عن طريق 100 شخص ما بين عامل رش ومشرفين وتستهدف ما يقرب من 30 ألف نسمة موزعة على مديريتي الخوخة وحيس خلال 8 أيام.

وأشاد الدكتور الحسن طاهر محافظ الحديدة، بمركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف محافظات الجمهورية، ومنها محافظة الحديدة وتنفيذه العديد من المشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والإصحاح البيئي.

وأكد أهمية الحملة لمكافحة مرض الملاريا، مشددًا على ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة لإنجاحها.

صورة 1

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 300 سلة غذائية في منطقة البقاع الأوسط اللبنانية، استفاد منها 300 فرد من الفئات الأشد حاجة من مختلف الجنسيات.

يأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية.

كما وصلت الطائرتان الإغاثيتان الثامنة والتاسعة إلى مدينة كراتشي أمس الأول، وعلى متنهما 60 طنًا تشتمل على الخيام والبطانيات والحقائب الإيوائية والسلال الغذائية والتمور، يستفيد منهما 8424 فردًا.

يأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإغاثة متضرري السيول والأمطار بجمهورية باكستان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.