مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم العون الإنساني لآلاف المتضررين في عدة دول

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهوده الإنسانية في تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية والطبية لآلاف المتضررين واللاجئين في عدد من الدول، وذلك خلال الأسبوع الماضي، وشملت هذه المساعدات دول اليمن والسودان ولبنان وتشاد والأردن، حيث تم توزيع السلال الغذائية والحقيبة الإيوائية وتقديم الخدمات الطبية.

توزيع مساعدات غذائية وإيوائية

في اليمن قام المركز بتوزيع 345 سلة غذائية في محافظة تعز، استفاد منها 2415 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للسكان المتضررين من السيول والأمطار، وفي السودان، تم توزيع 600 حقيبة إيوائية في محلية مروي، استفاد منها 3056 فردًا من الأسر المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة، كما قام المركز بتوزيع 3299 سلة غذائية في تشاد، استفاد منها 19794 فردًا.

تقديم الخدمات الطبية ومشاريع أخرى

بالإضافة إلى المساعدات الغذائية والإيوائية، قدم مركز الملك سلمان للإغاثة الخدمات الطبية لـ 2516 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، كما واصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في لبنان، حيث تم توزيع 25 ألف ربطة خبز يوميًا على العائلات المحتاجة.

أهداف المركز الطموحة

أكد مركز الملك سلمان للإغاثة أنه يستهدف خلال عام 2024 تنفيذ 365 مشروعًا تطوعيًا في مختلف قطاعات العمل الإنساني التطوعي في 53 دولة، ليستفيد منها أكثر من 500 ألف شخص، كما كشف المشرف العام على المركز عن أن حجم المساعدات الإنسانية السعودية المقدمة منذ عام 1996 تجاوز 129 مليار دولار أمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.