محلل الطقس يحدد موعد انتهاء تلك الموجة الباردة

تشهد المملكة السعودية حاليا موجة باردة تضرب عدد من المناطق وتأثر على درجات الحرارة بشكل ملحوظ، بالتزامن مع وجود عواصف ترابية تؤثر على الرؤية الافقية، بالاضافة لوجود رياح مثيرة للغبار والأتربة تزيد من الشعور بالبرودة، وخلال تصريحات تليفزيونية توقع محلل الطقس في مركز الأرصاد، عقيل العقيل، موعد انتهاء تلك الموجة الباردة.

ففي خلال نشرة النهار على قناة الإخبارية، توقع محلل الطقس في مركز الأرصاد، عقيل العقيل، أن تستمر تلك الموجة الباردة حتى منتصف الاسبوع القادم، حيث أوضح العقيل إن درجات الحرارة تواصل الانخفاض على معظم مناطق المملكة، فهناك عدد المناطق المختلفة وصلت بها درجات الحرارة حتى درجتين تحت الصفر، وأضاف أن الكتلة الباردة لا تزال تسيطر على مناطق المملكة، مشيرًا إلى أن الرياح نشطة وتصل سرعتها إلى 50 كلم/ساعة، وتسيطر على شرق البلاد وتزداد قوتها جنوبًا حتى الرياض ونجران، مما يتسبب في نشاط الاتربة والغبار، مما يؤثر على الرؤية الأفقية، لذا على السادة السائقين توخي الحذر حفاظا على سلامتهم.

اماكن هطول الامطار

واوضح العقيل أن هناك عدد من المناطق ستتأثر أيضا بنشاط تلك الرياح المثيرة للرمال والاتربة، وتلك المناطق هي:”عسير، مكة المكرمة، الباحة”، كما يستمر هطول الامطار على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وستكون من خفيفة لمتوسطة، وعلى السادة المواطنين والمقيمين ارتداء الملابس الثقيلة حتى تنتهي تلك الموجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.