مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء المعهد الوطني لأبحاث الصحة وهيئة التأمين

خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي مساء الثلاثاء الموافق 15 أغسطس برئاسة سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أصدر المجلس قراراً بالموافقة على إنشاء المعهد الوطني لأبحاث الصحة، وإنشاء هيئة التأمين، جاء ذلك خلال البيان الصادر عن مجلس الوزراء السعودي والذي نشر عبر وكالة الأنباء السعودية واس.

ومن بين القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي يأتي قرار إنشاء المعهد الوطني لأبحاث الصحة لدعم وتمكين العلماء والباحثين وتمكين الأبحاث وتطبيق نتائجها في الحفاظ على صحة الإنسان ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

كما أن هذا المعهد سيساعد على  جذب الاستثمارات الصحية، وخلق بيئة بحثية صحية متطورة تتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2023، وهذا ما أوضحه فهد الجلاجل وزير الصحة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

وأيضاً من بين قرارات مجلس الوزراء السعودي قرار إنشاء هيئة التأمين، والتي سوف تعزز من منظومة إدارة المخاطر، وتعزيز كفاءة قطاع التأمين في المملكة، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي، والمساعدة في خلق كيانات تأمينية قادرة على مواكبة التطورات المالية، وكذلك دعم المراكز المالية للشركات، وتقديم منتجات مبتكرة تساعد على نمو الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه وجه محافظ البنك المركزي السعودي الأستاذ أيمن السياري الشكر للقيادة السعودية على هذا القرار الخاص بإنشاء هيئة التأمين، جاء ذلك خلال البيان الذي نشر عبر الحساب الرسمي للبنك المركزي السعودي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.