متى اجازة يوم التأسيس للمدارس 1443 وكم متبقي عليه

تعد اجازة يوم التأسيس للمدارس 1443 واحدة من الاجازات الرسمية في المملكة السعودية، والتي تم اقرارها بناء على أوامر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وتعد اجازة يوم التأسيس واحدة من الاجازات المدفوعة الأجر بالنسبة لموظفي القطاع العام والخاص بالسعودية، ولمزيد من التفاصيل حول اجازة يوم التأسيس لطلاب المدارس تابعونا خلال السطور القادمة.

من المقرر أن يتم منح اجازة يوم التأسيس للمدارس 1443 في يوم 22 من شهر فبراير الجاري، الموافق 21 من شهر رجب الجاري، وفقا لما جاء بالمرسوم الملكي الذي تم اصداره منذ فترة، وقد تم اضافة اجازة يوم التأسيس إلى التقويم، وتبلغ مدتها يوم واحد فقط، والهدف منها هو ترسيخ وتعزيز القيم الوطنية في نفوس المواطنين.

هذا العام سيتم الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة السعودية لأول مرة في يوم 22 من شهر فبراير الجاري، حيث لم يعد يتبقى على تلك المناسبة سوى حوالي 8 أيام فقط، وبتلك المناسبة من المتوقع أن تقوم عدد من السلاسل والمحلات التجارية الشهيرة بالمملكة باطلاق عروض وتخفيضات على مختلف السلع.

شعار يوم التأسيس

تم اطلاق شعار يوم التأسيس قبل فترة من الآن، حيث جاء الشعار “يوم بدينا” ويعبر عن الامجاد والبطولات التي يعتز بها كل سعودي، وفي الشعار ظهر رجل يحمل الراية وحوله اربعة رموز لكلا منهم دلالة مختلفة “التمر والخيل والمجلس والسوق”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.