متحدث الموارد البشرية: تتمثل أهمية برنامج الارتباط الوظيفي في رفع مستوى التنافسية الإيجابية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، سعد آل حماد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تتمثل أهمية برنامج الارتباط الوظيفي في رفع مستوى التنافسية الإيجابية بين الجهات الحكومية، وشبه الحكومية، وذلك للوصول إلى بيئة عمل أكثر ارتباطا، ويتم تحفيز مستوى إنتاجية الموظفين، وخلق الرغبة دائما في التميز”.

وعلى حسابها الرسمي أيضا على موقع “تويتر” نشرت وزارة التنمية البشرية إنفوجرافاً يوضح الجهات الأكثر تحقيقا للارتباط الوظيفي عام 2021، حيث أحرزت وزارة الرياضة السعودية المركز الأول في الارتباط الوظيفي، ثم تلتها وزارة التجارة، وأحرزت وزارة النقل والخدمات اللوجستية المركز الثالث، وفي مجال التعليم والتدريب جاء معهد الإدارة العامة في الترتيب الأول، ثم بعد ذلك جاءت جامعة المجمعة في المركز الثاني، بينما أحرزت جامعة المدينة المنورة المركز الثالث.

متحدث الموارد البشرية تكشف أهمية

وفي فئة المؤسسات والمجالس والهيئات العامة جاءت المؤسسة العامة للتدريب التقني، والمهني في المركز الثالث في قياس الارتباط الوظيفي.

ما هو الارتباط الوظيفي في بيئة العمل؟

وتعرف وزارة الموارد البشرية الارتباط الوظيفي في بيئة العمل بأنه “استشعار الموظفون والموظفات أهمية تحقيق أهداف منظمتهم، مع استحضار الشغف لتحقيقها دون توان، وذلك عبر الابتكار، وإيجاد الحلول غير التقليدية، انطلاقا من حبهم وحرصهم عليها”.

يشار إلى أن برنامج الارتباط الوظيفي انطلق في مرحلته التأسيسية عام 2017، واليوم هو عامه الخامس في تكريم الجهات التي حققت نتائج متقدمة به.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.