مبادرة “نبيه” تطلق الحملة الرابعة لتوعية الطلاب بأضرار المخدرات في الطائف

أطلقت إدارة الطائف التعليمية في المملكة العربية السعودية، المرحلة الرابعة من المبادرة التوعوية للطلاب والطالبات بأضرار المخدرات، والمعروفة باسم مبادرة “نبيه”، وتتضمن هذه المبادرة ورش توعية تسعى لاستهداف الطلاب والطالبات، بالمراحل الثانوية تحت إشراف إدارتي التوجيه الطلابي للبنين والبنات، ومن المقرر أن تستمر هذه الورش التوعوية لمدة أسبوعين.

 

ومن أهداف مبادرة “نبيه”، رفع مستوى الوعي بالأضرار الناجمة عن المخدرات وتأثيرها على العقل والوعي، وشرح أساليب كيفية الحماية منها، كما تسعى المبادرة إلى أن تعزز القيم والمبادئ السلوكية الإيجابية لدى الطلاب والطالبات، وكذلك تعزيز ثقتهم بأنفسهم والسعي لتحقيق النجاح في حياتهم العلمية والعملية، وطرق اكتساب المهارات السلوكية التوكيدية بالاتصال الإيجابي بالمجتمع، واكتساب مهارة التفكير الناقد، مما يساهم في زيادة الوعي تجاه اتخاذ القرارات المهمة وحل المشكلات المستعصية، وكذلك سبل حماية أنفسهم من مخاطر الإدمان، وتأهيلهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم، وتحقيق كافة أهدافهم وطموحاتهم التي يسعون إليها.

تأتي مبادرة “نبيه” لتوعية الطلاب بأضرار المخدرات، وفق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، وكذلك وفقا لبرنامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
الجدير بالذكر أن مبادرة “نبيه”، استهدفت من قبل الآلاف من طلاب المدارس في كل من، مكة المكرمة ومنطقة نجران وأطلقت ادارة الطائف التعليمية مؤخرا المرحلة الرابعة من المبادرة، واستهدفت كذلك العديد من مدارس المرحلة الثانوية بالتعليم العام في المملكة العربية السعودية، حرصا منها على تقديم الإرشادات للتوعية ضد أضرار المخدرات، وخطرها على المجتمع، وتأثيرها السلبي على الحياة العملية والعلمية وأيضا سبل الحماية منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.