مباحثات ثنائية مكثفة لولي العهد السعودي.. وبرقية شكر إلى السيسي

قام الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، بعدة مقابلات مع قادة دول ورؤساء حكومات، على هامش قمة المناخ، المنعقدة في مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر/تشرين ثان الحالي.

وحسب بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، فقد تقابل ولي العهد السعودي مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، لاستعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، بجانب الجهود المبذولة في مواجهة التغير المناخي.

كما تقابل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع عبد اللطيف جمال رشيد رئيس جمهورية العراق، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسط حضور الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة.

والتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي مع الفريق الأول الركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان.

كما تقابل ولي العهد السعودي مع نجلاء بودن رئيسة وزراء تونس، لاستعراض الجهود المبذولة بشأن خفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة.

وتقابل الأمير محمد بن سلمان مع محمد شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان، لبحث العلاقات بين البلدين.

جدير بالذكر أن لقاءات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، كانت بحضور الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي.

وفي سياق متصل، بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، برقية شكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إثر مغادرته شرم الشيخ بعد المشاركة في قمة المناخ.

ودارت البرقية حول حسن الاستقبال وكرم الضيافة من جانب الدولة المصرية تجاه وفد المملكة العربية السعودية، كما تمنى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المزيد من التقدم والازدهار لجمهورية مصر العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.