ما هو يوم التأسيس السعودي 1443 شعار الهوية البصرية

يسأل العديد من المواطنين السعوديين ما هو يوم التأسيس السعودي، كما أنهم يرغبون في معرفة موعد إجازة يوم التأسيس، والتي ستمنح لكل من طلاب المدارس وجميع الموظفين في كل من القطاع العام والخاص بحكومة المملكة حسب البيان الذي أصدرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسيكون ذلك بتاريخ 22 فبراير 2022، وقد تمّ اختيار هذا التاريخ من طرف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لأنه يوافق تاريخ تأسيس السعودية سنة 1727، وسنتحدث عن الموضوع من خلال موقع نجوم مصرية، تابعوا معنا.

من أهم الاستفسارات التي يطرحها أي مواطن سعودي في الفترة الحالية ما هو يوم التأسيس السعودي، ومن الجدير بالذكر إلى أنّ هذا اليوم يعتبر مميزا بالنسبة لجميع المواطنين، وقد وقع الاختيار على تاريخ 22 فبراير من أجل الاحتفاء به، لأنه يصادف تاريخ إنشاء الدولة السعودية الأولى في منتصف سنة 1139 هـ، كما تم وضع شعار لهذا اليوم وهو”اليوم بدينا”.

الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي

تمّ تحديد هوية بصرية ليوم التأسيس السعودي، حيث تم وضع رموز تحمل عدّة دلالات، أولها رمز لرجل يحمل راية، وهذا الرمز يدل على بطولة رجال المملكة، والخيل يعبّر عن الفروسية، والتمر على النماء والعطاء، والسوق يشير للحركة الاقتصادية، كما تمّ وضع عبارة يوم التأسيس 1727م، والتي كتبت بخطّ مميز مقتبص من المخطوطات التراثية للمملكة.

صورة 1

بهذا نصل وإياكم على خاتمة المقال الذي حاولنا أن نجيب فيه عن سؤال ما هو يوم التأسيس السعودي، ولا ننسى أن نذكر بأنّه سيتم منح إجازة يوم التأسيس لكل العمال في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.