ما هي عقوبات الصيد دون ترخيص في السعودية؟

أصدرت القوات الخاصة للأمن البيئي في السعودية، عقوبات صارمة على مخالفة شروط الصيد، حيث تصل الغرامة إلى 10 آلاف ريال في حالة الصيد دون ترخيص، و5 آلاف ريال في حالة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها، أو في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها، أو في حالة عدم حيازة تصريح الصيد أثناء الصيد.

بدء موسم الصيد

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت، في بداية سبتمبر الجاري، عن بدء موسم الصيد في البلاد، ويستمر حتى نهاية يناير من العام المقبل.

وأوضح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، أن ممارسة الصيد البري المستدام في المملكة، تشمل فقط الأنواع المسموح صيدها، داعيًا الراغبين بالصيد إلى الحصول على تصاريح الصيد من خلال منصة “فطري”.

الالتزام للوائح الصيد

وشدد المركز على ضرورة التقيد باللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية، التي تحظر بشكل دائم، صيد الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض، والطيور الجارحة، وألا يتم الصيد إلا بالأسلحة الهوائية المرخصة باسم مستخدمها فقط.

وأشار المركز إلى أنه يمنع استخدام أي وسائل أخرى تؤدي إلى اصطياد أكثر من حيوان أو طائر، سواء ببنادق الرش كالشوزن، وشباك الصيد، أو الصيد بطرق غير مسموحة مثل: استخدام الغازات، أو عوادم السيارات، أو الإغراق بالماء، أو استخدام وسائل الجذب، والنداء، وغيرها.

ضوابط الصيدكما أكد المركز على منع صيد جميع أنواع الحيوانات والطيور داخل حدود المدن والقرى والمراكز والمزارع والاستراحات، أو أي حضور سكاني، أو بالقرب من المدن والمنشآت العسكرية والصناعية والحيوية، وداخل نطاق المحميات والمشاريع الكبرى، كما يمنع الصيد على امتداد سواحل المملكة بعمق 20 كم باتجاه البر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.