ماذا فعلت القهوة السعودية بضيوف الملك… والنساء الأكثر إقبالاً عليها.. شاهد الصور

شهدت أركان القهوة السعودية التي تتزين بالتمور السعودية الفاخرة بتنظيم باهر ولافت في مخيمات الحجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين التي تقوم بتنفيذه وزارة الشؤون الإسلامية إقبالا كبيرا وظاهرا لدرجة أنها قد تحولت إلى مكان يلتقي فيه الحجاج من الرجال والنساء.

وقد وصل اهتمام الحجاج بتناول القهوة السعودية إلى مشاهدة أدبيات وثقافة تقديم تلك القهوة والمفردات السعودية التي ترتبط بتقديمها مثل “أبشر، سم، تقهو ” إضافة إلى هز فنجان القهوة والذي يعبر على الاكتفاء.

لكن المفاجأة التي ظهرت ملامحها على وجوه الكثير من الحجاج عندما علموا أن المملكة العربية السعودية قد تحولت من بلد يستورد البن إلى بلد يقوم بإنتاجه وذلك، من خلال إنتاج أفضل أنواع البن وهو بن جازان.

صورة 1

صورة 2

صورة 3

وقد أصبحت القهوة السعودية برائحتها الزكية التي تدخل إلى مخيمات النساء والرجال من الحجاج تقوم بجذب الحجاج، حيث أصبحت القهوة السعودية لها خصوصية فريدة ومذاق مميز وتمتلك دلالات عميقة على كرم وضيافة المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن كما أنها أصبحت هدية تفخر بها بلاد الحرمين حين تقديمها للضيوف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.