لمسة مضيئة من السعودية لليمن وباكستان

قامت المملكة العربية السعودية، بتقديم لمسة مضيئة تجاه اليمن وباكستان، للتخفيف من معاناة الأشقاء في ظل الأزمة الإنسانية الحالية.

وبشأن باكستان، وصلت اليوم الأربعاء، الطائرة الإغاثية الثانية إلى مدينة كراتشي، وعلى متنها 90 طناً من المساعدات الغذائية والصحية والإيوائية يستفيد منها أكثر من 9500 متضرر.

يأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإغاثة متضرري السيول والأمطار بجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، فإن هذه المساعدات تأتي تجسيداً للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

وبشأن اليمن، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتزويد قسم الصحة الإنجابية بمستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك ضمن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقدم محسن بلحاف مدير مستشفى الغيضة، الشكر إلى مركز الملك سلمان للإغاثة لجهوده المستمرة لقطاع الصحة.

كما واصل مشروع التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات، تقديم خدماته الطبية والتغذوية للمستفيدين في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة، مأرب.

واستفاد من المشروع خلال أسبوع، 51401 شخصًا، حيث جرى فحص 10754 طفلًا، وتقديم العلاج لنحو 667 فردًا من المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم.

وتم علاج 1797 حالة من المصابين بسوء التغذية المتوسط، هذا بجانب تقديم الخدمات الطبية لنحو 3266 طفلاً لوقايتهم من سوء التغذية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.