لقطة مضيئة من السعودية إلى الأشقاء المغاربة

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتدشين البرنامج الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة تارودانت بالمملكة المغربية الشقيقة، ضمن برنامج “نور السعودية التطوعي”.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، حصل نجوم مصرية على نسخة منه، قام الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منذ بدء الحملة بالكشف على 1200 حالة، وتوزيع 440 نظارة طبية، وإجراء 41 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض تكللت جميعها بالنجاح.

وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له، والتي تنفذها المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للعائلات من ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وكشف الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خلال اليومين الماضيين، على 1600 حالة، وتوزيع 926 نظارة طبية، وإجراء 247 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض تكللت جميعها بالنجاح.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تسعى دائمًا للوقوف مع الدول والشعوب في مختلف الأزمات الإنسانية التي تمر بها، بجانب تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.