لفتة سعودية مميزة تجاه اليمن ولاجئي سوريا وفلسطين

نجح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في إعادة تأهيل 15 مدرسة في اليمن، يستفيد منها 7 آلاف و552 طالبًا وطالبة، بجانب تقديم العديد من الخدمات الطبية.

جاء ذلك خلال بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه عبر البريد الإلكتروني.

وحسب البيان، فإن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قدم من خلال العيادة الطبية المتنقلة في اليمن، خدمات طبية لنحو 677 فردًا في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة، وذلك في غضون أسبوع واحد.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتأهيل مبنى 15 مدرسة في مديريات المكلا وتريم وشبام بمحافظة حضر موت ومديريات الغيضة وحصوين وقشن والمسيلة وحات وحوف بمحافظة المهرة في اليمن.

ويسعى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من خلال تأهيل المدارس إلى دعم القطاع التعليمي في اليمن، بجانب محاولة زيادة إمكانية الوصول إلى التعليم الأساسي والثانوي للطلاب في اليمن، وتحسين ظروف التعليم، وكذلك تقليل نسبة تسرب الطلاب من المدارس.

صورة 1

وفي سياق مختلف، ذكر بيان القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قام بتدشين البرنامج التطوعي الرابع والخامس عشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن.

جاء ذلك بمشاركة 22 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية.

وذكر البيان “تم تقديم دورات في عدة مجالات مثل النجارة والديكور وصيانة التابلت والهواتف وإدارة الأزمات والكوارث ودورة المسعف الصغير ودورات العلاج النفسي والاستشارات النفسية، بالإضافة للعيادات الطبية والدورات الطبية المساندة”.

وشدد البيان “واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أعمال توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن، وذلك ضمن مشروع كنف 2022”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.