لجان النظر في “إحكام” تنظر رسميًا 5 طلبات في تملك العقارات بحدود الحرمين

كشفت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات بمنصة إحكام، عن الاستعداد لقيام اللجان بالنظر في خمس طلبات جديدة، سواء من طلبات التملك، أو طلبات التعديل الشكلية للصكوك، أو طلبات استكمال إجراءات صك الاستحكام، في حين تم تعديل طلبات صكوك الاستحكام في حدود الحرمين، وذلك من خلال أمر ملكي برقم (أ/ 218) لعام 25/ 3/ 1441هـ.

 

أعضاء اللجان العامة للنظر

وأوضحت الإمانة أن لجان النظر تتضمن عدد من أعضاء وزارة الداخلية ووزارة البيئة والمياه والزراعية، كما أنه من ضمن الأعضان وزارة الشوؤن البلدية والقروية والإسكان، ووزارة العدل والهيئة العامة لعقارات الدولة في المملكة العربية السعودية.

التفاصيل من خلال منصة إحكام

تعتبر منصة إحكام إحدى المنصات التابعة للأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات، وهي مختصة بالأعمال التنظمية والإدارية والفنية، بالإضافة إلى الأعمال التي تساعد في دعم لجان النظر لطلبات تملك العقارات.

 

صورة 1

ما هي اختصاصات الأمانة العامة للجان النظر؟

  • تقوم بالنظر في طلبات الملكية.
  • كما أنها تقوم بالنظر بطلبات التعديل.
  • النظر بطلبات إثبات ملكية العقارات داخل حدود الحرمين الشريفين الخاضعة للضوابط.
  • تقوم بالنظر في طلبات تعديل صكوك الاستيلاء في حدود الحرمين الشريفين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.