كيفية حجز العمرة لشهر رمضان المبارك 1443 عبر اعتمرنا وتوكلنا

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن بداية إصدار تصاريح عمرة رمضان عام 2022، من خلال تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا، حيث يتمكن جميع الأشخاص الراغبين في حجر حجز العمرة من أداء هذا الأمر بطريقة بسيطة، وجاء هذا الإعلان في يوم الثالث من شهر شعبان 1443 الموافق اليوم السادس من شهر مارس 2022 الماضي، كما شددت الوزارة على ضرورة الحجز مسبقا للراغبين في أداء العمرة، حتى يتم الحصول على جميع التصريحات اللازمة لذلك، وتم وضع هذا بهدف تسهيل الأمور على الأشخاص.

ازدادت التساؤلات من الأشخاص الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال هذا العام حول كيفية حجز العمرة من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، حيث أوضحت الوزارة بأن الحجز يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية الدخول على منصة أبشر الإلكترونية من خلال هذا الرابط.
  • قيام المستخدم باختيار أيقونة أفراد، ثم الضغط على أيقونة خدماتي، ويتم اختيار زر الخدمات العامة.
  • ثم يقوم المستخدم باختيار الخدمة الازمة بتعريف رقم الجوال، وادراج كافة المعلومات والبيانات التي يتم طلبها داخل الخانات المخصصة لها.
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم هاتف المستخدم الذي تم إدراجه ضمن البيانات، ثم يتم الدخول على التطبيق واختيار الموعد الذي يتناسب مع المستخدم.
  • كما يمكن حجز العمرة من خلال مراجعة تطبيق توكلنا لمستخدمي Android من هنـــــــا، ولمستخدمي الـIOS من هنــــــــا.

تصريحات حجز العمرة عام 2022

أكدت وزارة الحج والعمرة بأنه لم يتم منح التصاريح الخاصة بالحج أو العمرة إلا الأشخاص الذين تجاوزا عمر الثانية عشر عاما، بالإضافة إلى إلغاء الفترة الزمنية التي تكون بين التصاريح الجديدة والتصاريح المنتهية، وأشارت إلى أن المعتمر يتمكن من حجز تصاريح جديدة في حالة انتهاء التصاريح الخاصة به.

كشفت الوزارة بأن جميع الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال هذا العام يتمكنوا من الحجز من خلال استخدام تطبيقي اعتمرنا أو توكلنا من خلال اتباع الخطوات التي تم ذكرها سابقا، وأكدت أنه تم تخصيص هذه الخدمة بهدف ضمان سلامة جميع المعتمرين والوافدين لأراضي السعودية، ويتم ذلك بالتعاون مع هيئة البيانات والذكاء السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.