قنصل الولايات المتحدة في جدة يشكر المملكة على جهودها في إجلاء العالقين من السودان

توجه قنصل الولايات المتحدة الأمريكية في جدة، فارس أسعد، بالشكر إلى قيادة المملكة العربية السعودية على الجهود التي تبذلها لإجلاء العالقين من جميع الجنسيات من السودان، وقال القنصل الأمريكي “أتقدم بالشكر الجزيل لقيادة المملكة على نقلها رعايانا من السودان إلى جدة”، وأشار إلى أن جميع إجراءات المملكة قوية ومحكمة.

وفي وقت سابق، كانت وزارة الخارجية السعودية، قد أكدت أن ترتيب عمليات إجلاء الرعايا للدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى السعودية، يأتي في إطار توجيهات القيادة التي صدرت بهذا الملف.

وذكر أسعد خلال لقاء له بقناة الإخبارية السعودية، “أن مواطني الولايات المتحدة الأمريكية بالخارج على رأس أولوياتها، ولهذا السبب، فإننا نشكر المملكة السعودية على هذه الجهود”.

 

وفي هذا الصدد، بثت «الإخبارية» السعودية، عدد من مقاطع الفيديو الحية المتعلقة بعمليات الإجلاء المتتالية التي تقوم بها وحداتها المخصصة لهذا الغرض.

وظهر في أحد المقاطع التي نشرتها الإخبارية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، منسوبو وزارة الدفاع السعودية، وهم يساعدون رجلا مسنا في النزول من متن أحد السفن عند ميناء جدة، وذلك ضمن عمليات الإجلاء التي تقوم بها المملكة.

وتقدم أحد المواطنين اللبنانيين إلى السعودية بالشكر على ما تبذله من جهود في إجلاء العالقين بالسودان، وقال “الرحلة كانت صعبة كثيرا، لكن أشقائنا السعوديين هم الذين خففوا عننا، هم الذين وقفوا بجانبنا، وربي يشهد عليا”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.