قرار عاجل بمنع زواج المصابين بالفايروس الكبدي ومنع عمل الوافدين لحين إتمام شفاؤهم بشكل كامل

أكدت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اليوم على قيامها بإدارج فحص جديد إلى الإجراءات التي تتم قبل الزواج، ومن هذه الإجراءات ضرورة عمل فحص عن مرض التهاب الفيروس الكبدي الوبائي، ويأتي هذا الإجراء حرصاً من المملكة وقيادتها ووزارة الصحة السعودية على عدم انتشار هذا الفايروس.

فايروس الكبد الوبائي ومنع زواج المصابين به

وقالت الصحة أنه في حالة التأكد من الإصابة بالتهاب فايروس الكبد الوبائي، فإنه سيتم وقف إجراءات الزواج لحين التحقق من الشفاء الكامل، وهذا القرار أيضاً ينطبق على العمالة الوافدة، فلن يتم تمكينهم من العمل حال التأكد من إصابتهم بالفيروس، وسيمارسون أعمالهم عقب تمام الشفاء.

صورة 1

اقرأ أيضاً:

هذا وقد أكدت وزارة الصحة السعودية على قيامها بفحص أكثر من 16 مليون مقيم ومواطن بالمملكة، وبعد جهود جبّارة في هذا الشأن، حققت الصحة شفاء من فايروس الكبد الوبائي بنسبة 95%، وذلك يعود إلى العلاجات المتقدمة التي يتم تقديمها للمرضى.

وقامت وزارة الصحة أيضاً باتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لمنع انتشار الفيروس، وخاصةً في مراكز غسيل الكلى، الأمر الذي أدى إلى تقليل أعداد الإصابات، ومن إجراءات تقليل انتشار الفايروس أيضاً، هو عمل فحص قبل للزواج وفحص كافة العاملين الوافدين، من أجل ضمان الكشف المبكر عن أي إصابة بالفيروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.