في بيانه الصادر عن اليوم الأربعاء.. “الوطني للأرصاد” يطلق إنذار شديد اللهجة لتلك المناطق بسبب سوء الأحوال الجوية

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة، عبر البيان الصادر عن اليوم الأربعاء، إنذارا شديد اللهجة إلى بعض المناطق المتفرقة من البلاد بسبب زيادة احتمالية تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح وأتربة مثارة، بمناطق مكة المكرمة والشرقية والرياض والقصيم ونجران والمدينة المنورة وجازان وعسير، وذلك عبر البيانات الصادر عن توقعات حالة الطقس اليومية من خلال المركز الوطني للأرصاد، ولمزيد من التفاصيل يرجى المتابعة خلال الفقرات القادمة.

حالة الطقس بمكة المكرمة اليوم الأربعاء والشرقية

  • أكد المركز الوطني للأرصاد أن منطقة مكة المكرمة سوف تشهد على تساقط بعض الأمطار متوسطة الشدة.
  • إضافة إلى وجود مستوى رؤية متدن، وأشار إلى أن تلك الحالة سوف تستمر إلى الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء.
  • ومن الجدير بالذكر أن المنطقة الشرقية، سوف تمر بنفس الحالة الجوية التي تمر بها مكة المطهرة، والتي سوف تستمر حتى الساعة 11:00 صباحا.
في بيانه الصادر عن اليوم الأربعاء.. “الوطني للأرصاد” يطلق إنذار شديد اللهجة لتلك المناطق بسبب سوء الأحوال الجوية.

الأحوال الجوية بالرياض والقصيم ونجران

وعبر البيان الصادر عن المركز الوطني للأرصاد فقد أكد على أن مناطق الرياض والقصيم ونجران سوف تشهدان على وجود أمطار تتراوح في الشدة بين الخفيفة إلى المتوسطة، وذلك بجانب نشاط ملحوظ للرياح، مما يسبب تدنياً لمستوى الرؤية العام على الطرقات بالمنطقة، على أن تنتهي هذه الحالة في تمام التاسعة صباح اليوم الأربعاء.

صورة 1

حالة الطقس بالمدينة المنورة وجازان وعسير

  • وحتى الثامنة صباح اليوم، فسوف تشهد المدينة المنورة على حالة شديدة من الرياح النشطة، والمصاحب لها نشاطا ملحوظا للأتربة.
  • وبناء على ذلك فقد يحدث تدني مستوى الرؤية العام بمنطقة المدينة المنورة.
  • بينما تتساقط الأمطار الغزيرة على منطقة جازان، ويصاحبها أتربة كثيفة تستمر حتى نهاية اليوم.
  • وتشتد حالة الطقس بمنطقة عسير، حيث تصل الأمطار الغزيرة إلى حد السيول في بعض مناطق المنطقة، والتي سوف تستمر أيضا إلى نهاية يوم الأربعاء.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.