في إجازة اليوم الوطني: جدة تتألق بتجربة سياحية مدهشة عبر 4 واجهات بحرية ساحرة

منذ قليل أعلنت أمانة مدينة جدة أن جميع شواطئها الخلابة باتت مستعدة لاستقبال الزائرين للاحتفال بمناسبة إجازة اليوم الوطني 94 لعام 2024م، الأمر الذي أسعد الكثيرين، ولأن جدة من أفضل الواجهات السياحية في المملكة السعودية رأت الجهات المعنية ضرورة أن يتم الاهتمام بكافة الأماكن الخلابة بها التي تستقطب الزائرين من جميع أنحاء العالم؛ للترفيه والاستجمام في هذا اليوم العظيم.

نص الخبر من حساب أمانة جدة على تويتر
نص الخبر من حساب أمانة جدة على تويتر- تعديل نجوم مصرية على كانفا

4 واجهات سياحية خلابة تنتظر الزائرين بجدة

اهتمت هيئة أمانة جدة بضرورة تهيئة أفضل واجهات سياحية بحرية في مدينة جدة؛ لاستقبال الزائرين الراغبين في الحصول على تجربة تنزه فريدة لا يمكنهم نسيانها في اليوم الوطني السعودي المقرر يوم 22 سبتمبر الجاري إلى اليوم التالي بتاريخ 23 سبتمبر، وكالعادة سنويًا يعد هذا اليوم المميز من الإجازات الرسمية الوطنية بالمملكة، لهذا كان لابد للجهات المعنية بالسياحة العناية بالواجهات الخلابة الآتية:

  • واجهة روشن: تعد هذه الواجهة البحرية من أفضل الأماكن بجدة وأشهرها على الإطلاق، وهي تمتد على مساحة “730” ألف مترة مربع،وهي تبدأ من منطقة دوار النورس وتصل إلى شارع “جابر بن الحارث”، وتتضمن مرافق ترفيهية مميزة، ومجموعة كبيرة المطاعم، والمحلات التجارية.
  • الكورنيش الشمالي: يبدأ هذا الكورنيش الرائع من منطقة حرس الحدود، ويصل إلى دوار النورس بمساحة “236” ألف متر مربع، وهو يضم شواطئ رملية ناعمة، ونوافير مياه ممتعة للنظر، إلى جانب كوبري للمشاة تم تصنيفه على أنه الأطول من نوعه ويطل مباشرةً على البحر الأحمر بجدة، إلى جانب مجموعة من المساحات الخضراء المبهجة للنفس.
  • شاطئ أبحر الجنوبية: يمتد هذا الشاطئ على مساحة قدرها “205” ألف متر مربع، وهو من الواجهات السياحية التي تميل إليها العائلات، حيث يتكون من ممشي بحري لطيف، ومنطقة ألعاب مخصصة للصغار، وكذلك مرافق خدمية مميزة، هذا كله بالإضافة إلى أماكن مخصصة للسباحة الآمنة، ومسار للدراجات، وهذا يعني أنك ستجد نشاطًا تميل إلى فعله في هذا الشاطئ الرائع بلا شك.
  • الكورنيش الأوسط: بينما هذا الكورنيش يمتد على مساحة 3.5 كيلو متر، وهو يبدأ من منطقة بحيرة قصير السلام، وينتهي بمركز حرس الحدود، ويتضمن الكورنيش مجموعة من المرافق المتطورة الجميلة مثل الحدائق العامة، ونوافير المياه، بالإضافة إلى ممشى شارع فلسطين، والمجسمات المائية المذهلة.

كيف استعدت أمانة جدة لاستقبال اليوم الوطني؟

من ناحيتها اهتمت الهيئة بالاستعداد لاستقبال الزوار في الواجهات الأربع سابقة الذكر من خلال تطبيق الآتي:

  • تجهيز الساحات والحدائق العامة.
  • توفير أنشطة ترفيهية تناسب جميع الأعمارز
  • الاهتمام بالمناظر الطبيعية الخلابة في هذه الواجهات.
  • الاهتمام بالمرافق العامة مثل المطاعم والحمامات العمومية.
  • توفير مساحات لجلوس العائلات بشيء من الخصوصية.
  • التركيز على احتياطات الأمن والسلامة في هذه المناطق.
  • نقديم خدمات للترفيه على مستوى عالي من الجودة مثل: ركوب القوارب، وكذلك الدبابات البحرية.
  • توفير أماكن لممارسة الرياضة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.