(فيديو) استشاري عيون سعودي يحذر من شجرة خطيرة منتشرة بالسعودية قد تسبب العمى

قام استشاري سعودي بالتحذير من الشجرة الشهيرة الموجودة بالمملكة العربية السعودية وهي شجرة العشر، لأنها قد تتسب في العمى، وجاء هذا التحذير من خلال تدوينة له على حسابه الخاص في تويتر، ووصف تلك الشجرة بالخطيرة، وخاصةً الحليب الذي يخرج منها، وحذر من ملامسته للعين بشكل مباشر.

وقال استشاري طب العيون والليزك بالمملكة العربيسة السعودية الدكتور جراح العيون حافظ الفالح، أن شجرة العشر منتشرة في المملكة وخاصةً في المناطق البرية، مؤكداً أن أوراقها تقوم بإفراز مادة خطيرة، هذه المادة قد تسبب العمى حال ملامستها للعين.

صورة 1

وأضاف الفالح أن المادة التي تشبه الحليب والتي تفرزها شجرة العشر هي ضارة جداً، وتأثيرها خطير على قرنية العين، لأنه في حال لمسها ودخول إفرازاتها إلى العين فقد تسبب العمى، ونصح بعدم الإقتراب منها سواء الأطفال أو الكبار.

قد يهمك أيضاً:

صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.