فيديو.. ارتفاع منسوب مياه الأمطار في كوبري العوالي بمكة المكرمة، والأرصاد تحدد موعد فصل الخريف بالمملكة

كشف الناطق الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية “حسين القحطاني” أن فصل الخريف سوف يبدأ “أرصادياً” اعتباراً من الخميس المقبل 1 سبتمبر 2022.

الأجواء متقلِّبة وأمطار رعدية في بعض المناطق

وأوضح المتحدِّث باسم الأرصاد الجوية بالمملكة أن الأجواء سوف تبقى متقلبة مع تساقط الأمطار الرعدية في بعض المناطق، مؤكِّداً أنَّ المركز سوف يصدر تقريراً يبيِّن ملامح فصل الخريف والأيام القادمة.

صورة 1

الأرصاد تصدر تنبيهاً إلى منطقة الجوف وآخر للمدينة المنورة

وكان المركز قد أصدر عدداً من التنبيهات، محذِّراً من الرياح النشطة والعوالق الترابية التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في كلٍّ من الجوف وتمتد إلى دومة الجندل وسكاكا، إضافة إلى المدينة المنورة في العلا وخيبر.

الصورة

أمطار رعدية في مكة المكرمة وجازان

كما حذّرت الأرصاد الجوية في تنبيه موجَّه إلى منطقة مكة المكرمة من تأثير الأمطار الرعدية ونشاط الرياح السطحية التي تؤدي لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في العاصمة المقدسة وبحرة، كما وجَّه المركز تنبيهاً آخر إلى جازان وفرسان وتستر حتى منصف الليل تقريباًُ.

الصورة

 

يأتي ذلك فيما أظهر فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر، ارتفاع منسوب مياه الأمطار في كوبري العوالي بمكة المكرمة اليوم الإثنين، وشهدت المنطقة أمطاراً رعدية غزيرة تسببت بارتفاع منسوب المياه وإعاقة حركة السيارات والمركبات، وسط توقعات الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار مصحوبة برياح نشطة، مع إمكانية تشكُّل السيول


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.