فيديو.. أمطار رعدية وزخات من البرد، وارتفاعٌ كبير في درجات الحرارة، الأرصاد تدعو الجميع إلى توخي الحذر

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تقريره حول حالة الطقس والأحوال الجوية السائدة اليوم الخميس في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وحذَّر المركز من ارتفاع درجات الحرارة وسقوط الأمطار الغزيرة وتشكُّل السيول في عددٍ من المناطق.

أمطار رعدية وتشكُّل السيول في عدة مناطق

وتوقَّع المركز استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة الشدة لتؤدي إلى جريان الأودية والسيول، وتكون  مصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة وزخات من البرد في كلٍّ من نجران، الباحة، عسير، جازان ومرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية.

طقس السعودية| حالة جوية نادرة بقوة تأثيرها وتوقيتها ومناطق معرضة للسيول نهاية هذا الشهر وبداية أغسطس

كما جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقَّعاته بتكوُّن المزيد من السحب الرعدية الممطرة مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار فوق أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض إضافة إلى الأجزاء الجنوبية من منطقتي تبوك والمنطقة الشرقية في صحراء الربع الخالي.

 

الأرصاد تحذِّر من ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 مئوية

وأصدرت الأرصاد الجوية بياناً عبر موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر حذَّرت خلاله من ارتفاع درجات الحرارة اعتباراً من اليوم الخميس وحتى الأربعاء القادم، حيث تصل إلى حدود الـ 50 درجة في بعض مناطق المملكة، وتُسجل درجات الحرارة العظمى “٤٧-٥٠مْ” في الشرقية، كما تتراوح بين “٤٥-٤٧مْ” على الأجزاء الشرقية لمناطق الحدود الشمالية، والقصيم، والرياض تمتد إلى أجزائها الجنوبية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.